بيروت | Clouds 28.7 c

التاريخ مصدر إلهام ((شعار)) مهرجان القاهرة السينمائي

*دشن مهرجان القاهرة السينمائي، موقعه الإلكتروني الجديد، بنسخته الإنكليزية، ليكون بمثابة منصة معلوماتية، تنقل أخبار وفعاليات الدورة الـ40 من عمر المهرجان، يأتي ذلك حرصًا من إدارة المهرجان على تطوير منظومة العمل، ومسايرة المهرجانات العالمية، على أن يتم إطلاق النسخة العربية قريبًا. 

وقال محمد حفظي، رئيس المهرجان: ((من المهم تطوير موقع المهرجان وفق إطار علمي مدروس، ليسهل على الجميع من صناع السينما بمختلف أنحاء العالم تسجيل أعمالهم على الموقع وفق آلية ميسرة)). 

حفظي أكد أن الموقع استقبل، في الأسبوع الأول من إطلاقه نحو 100 فيلم من أوروبا وأميركا وأفريقيا وآسيا، مشيرًا إلى أن السينمائيين وشركات الإنتاج والتوزيع مستمرة في إرسال أفلامها، ما يعكس رغبة كبيرة في المشاركة بدورة المهرجان الجديدة، لتكون شاشة ((القاهرة السينمائي)) زاخرة بالأعمال المميزة التي نتمنى أن تشكل وجبة سينمائية ثرية للجمهور. 

وفي السياق، أشار حفظي، إلى أنه تم تصميم الشعار ((اللوغو)) الخاص بالدورة الجديدة، على يد الفنان آدم عبد الغفار، والذي استمد ألوانه من ألوان مباني منطقة وسط البلد في مدينة القاهرة، التي ستكون مصدر إلهام كافة تصميمات الدورة الأربعين. 

من جانبه، قال المصمم آدم عبد الغفار: ((اتفقت مع إدارة المهرجان، على الاحتفاء بتاريخ المدينة التاريخية المرتبطة بصناعة السينما منذ نحو قرن، إنها مدينة الألف فيلم كما أحب تسميتها)). 

((وتابع: ((لذلك استوحيت ألوان (اللوغو)) من الألوان الأصلية لمباني وسط البلد، وسيظهر ذلك أكثر في ((البوستر)) الرسمي للمهرجان، والذي سيتم الانتهاء منه قريبًا