بيروت | Clouds 28.7 c

الاستئناس أسلوب جديد لبشار!! / الشراع 26 حزيران 2024

 

الاستئناس
أسلوب جديد لبشار!!

الشراع 26 حزيران 2024


طريقة جديدة ادخلها بشار الاسد للعمل الحزبي ، داخل البعث واسمها الاستئناس.
ماهي ؟
انها انتخاب القواعد الحزبية في الحزب " الحاكم " الأعضاء الحزبيين ممثليهم لحضور المؤتمر العام للحزب ( وكان هذا الامر حكراً للأجهزة الامنية في طول البلاد وعرضها ، وكذلك تعيين النواب والوزراء والمحافظين والقضاة واساتذة الجامعات والسفراء ورؤساء الشركات والمؤسسات الحكومية وعامل المصعد وعالم المختبر ..)
والآن سينتخب البعثي- الذي تحكم سورية منذ 74 سنة باسمه - ممثليه الذين سيحضرون المؤتمر وهو الذي سينتخب القيادة القطرية للبعث، وصولاً إلى انتخاب الحزبيين لمرشحيهم إلى مجلس الشعب ، وغيرها من المؤسسات !!
لمن يوجه بشار هذه الرسالة ؟
انها موجهة إلى :
١-البعثيين السوريين الذين تجاوز عددهم المليون بكثير ، لكن احداً منهم لم يستشعر لحظة ان الشعب السوري يغلي غضباً من اوضاع الناس البائسة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً ، منذ عشرات السنين -
الدستور السوري ينص في مادته الثامنة على ان حزب البعث هو قائد الدولة والمجتمع ، فإذا هو على هامش الفعل السياسي والاجتماعي والحياة كلها في سورية ، التي تقرر فيها اجهزة الامن مصير 25 مليون سوري في كل شؤون الحياة والموت والبعث آخر من يعلم 
٢- انها رسالة إلى دول الخليج العربي التي تبنت نظرية إعادة تأهيل نظام الأسد ، لإعادته إلى الحضن العربي.. شرط تنفيذ اصلاحات على كل المستويات واهمها الحزبية !!
٣- انها رسالة إلى الغرب : أميركا والاتحاد الأوروبي.. بتنفيذ بشار اصلاحات عسكرية وامنية … وهو بعد ان ابعد وقتل وسجن نحو 150عسكري وأمني فاسد ، ها هو يبتعد لإبعاد رجال اعمال تابعين له كنزوا مليارات الدولارات.. وكلهم من المنتفعين من بشار وماهر الأسد ، ومحميين منهما والأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لهما ،من امثال : هلال هلال ،ومحسن بلال وعمار ساعاتي ، ومهدي دخل الله … كما تم ابعاد عشر محافظين … ومعظم هذه الأسماء خاضعة للعقوبات الأميركية والدولية.
الشراع

الوسوم