بيروت | Clouds 28.7 c

رسالة لنواب كتلة الوفاء للمقاومة: نرجوكم لا تشاركوا في جريمة سد بسري/ الدكتور سمير زعاطيطي

 

رسالة لنواب كتلة الوفاء للمقاومة:
نرجوكم لا تشاركوا في جريمة سد بسري/ الدكتور سمير زعاطيطي

الشراع 7 حزيران 2024

كلام صريح لنائب يدافع عن مشروع فاسد.

"يؤكد عضو اللجنة النائب حسين الحاج حسن (كتلة الوفاء للمقاومة) لـ "المفكرة" أنّ التكتل النيابي الذي يمثّله يؤيّد المضيّ بمشروع تنفيذ سدّ بسري" .
إذا كان الكلام الذي قالته  المفكرة صحيحا، فجوابنا على من كان  وللأسف أستاذا زميلا لنا في كلية العلوم -الحدث ،قبل إنتقاله الى العمل السياسي، كلامك هذا لا أساس علمي له ،وهو خارج عن إختصاصك ،وأنت لست بموقع علمي يسمح لك بتبريره وأنت تعرف ذلك.
نقول لنواب." كتلة الوفاء. للمقاومة" أن مضيكم بمشروع تدمير مرج بسري سيضعكم من دون قصدكم في سلة واحدة  مع الفاسدين الذين نفذوا خمسة سدود  باطونية فاشلة، كانت وسيلتهم لنهب المال ، وهدر الماء وتدمير البيئة ، بحفر الجبال والهضاب لتوفير البحث والزلط ..منذإستلامهم الوزارة سنة ٢٠١٠، 
كان الوزيرالسابق محمد  فنيش رافضا لمشاريع  السدود ،بعدما إكتشف زيفها  وأضرارها وأوقفها خلال تسلمه وزارة الطاقة والمياه .. عودوا اليه واسألوه عن معطياته جعلته يعارضها.
أتوجه بكلامي هذا للأصدقاء والعقلاء بأن تمرير سد ببسري سيجعل العلماء والخبراء والبيئيين الحقيقيين يشككون  بأنكم عن عدم معرفة  أعمال المنظومة الفاسدة التي عملت على إنهيار البلد وإفقار مواطنيه.
نضالنا ضد الجريمة ببسري مبني على معطبات جيولوجية وهيدروجيولوجية مراجعها علمية واضحة وضوح الشمس،  دراسات البعثة الجيولوجية الفرنسية وتقرير الأمم المتحدة للتنمية مستعدون لعرضها عليكم ،لتتأكدوا من أن نضالنا  ليس تحركا سياسيا موجها ضد أحد ،لمصلحة أحد  آخر ،فهذا ليس من شيمنا، عملنا وكما هو معروف من قبل أهلنا  في الجنوب الحبيب كان وسيظل لحفظ ثروتنا المائية ،وحسن إستثمارها و حماية البيئة اللبنانية التي يتم تدميرها يوميا من قبل أيادي جاهلة فاسدة حاقدة على الطبيعة اللبنانية وثرواتها.

بيروت ٧ / ٦ / ٢٠٢٤
الهيدروجيولو جي 
د. سمير زعاطيطي