بيروت | Clouds 28.7 c

ملاحظات حول مجزرة النصيرات / الشراع 10 حزيران 2024

 

ملاحظات حول مجزرة النصيرات 
الشراع 10 حزيران 2024


في البداية يجب ان يلتفت العرب والعالم ، إلى ان الأمر الاهم والأخطر والأدعى للملاحقة وتسليط الأضواء في مسألة خطف الاسرى الصهاينة الاربعة ، هو قتل الصهاينة بمشاركة اكيدة من الاميركان 274 مدنياً فلسطينياً وجرح 700.. قبل وخلال وبعد عملية الخطف هذه ..
ثم نمر على قضية الخطف هذه لنطرح الملاحظات التالية: 
١-١ن العملية من أولها إلى آخرها ما كانت لتتم لولا المشاركة الاميركية الكاملة فيها ، في التخطيط وفي الاعداد وفي التنفيذ ، عبر الغطاء العسكري والامني واللوجستي .. والتهريب عبر الرصيف العائم الذي فضح الاميركان طبيعته ,في دور واشنطن في حصار ومراقبة غزة ومقاومتها .. ليزيد الطين بلة في اقامة كعب أخيل .
٢- ان الاسرى كانوا عند احدى العائلات الفلسطينية في مخيم النصيرات .. ويبدو ان هذا اسلوب اعتمدته المقاومة في توزيع الأسرى في مواقع مختلفة، ليست كلها في الانفاق ( ويذكر الكثيرون ان هناك عائلة فلسطينية باعت أسيرين صهيونيين منذ عدة اشهر للاستخبارات الصهيونية مقابل مليوني دولار ، وتم نقل العائلة إلى الخارج بعد هذه الصفقة ، التي ادعى فيها العدو انه حرر الأسيرين ) 
واليوم يروج العدو ان الأسرى الاربعة كانوا محتجزين في منزل الإعلامي في محطة الجزيرة عبد الله الجمال !! بما يعتبره البعض محاولة صهيونية لتقليب العالم على هذه المحطة التي ساهمت في تقديم الحقائق عن جرائم العدو ، التي صححت الصورة عند ملايين الناس في كل قارات العالم. 
٣- ظهر من حالة اسيرة صهيونية شابة انها كأنها كانت عند مصصم أزياء او مصفف شعر وهي في كامل صحتها وأناقتها ، وهذا ما اثار تعليقات في وسائل تواصل صهيونية كتبت عن اسرى خمس نجوم … ونحن نعتقد ان من مصلحة المقاومة الفلسطينية في غزة الترويج لهذه الحالة ، وعقد مقارنة بين التعامل الصهيوني الوحشي مع المخطوفين الفلسطينيين في سجون العدو وبينهم أطفال ونساء، وبين استضافة حماس وبقية الفصائل الفلسطينية، للاسرى الصهاينة 
٤- يتردد في تعليقات المتابعين سياسياً ( سمعنا هذا  التعليق من مصدر عربي مطلع ) ان أميركا وضعت ثقلها الامني والعسكري واللوجستي وراءهذه العملية ، وفي حساباتها انها تقول لنتنياهو انك لا تستطيع أن تفعل شيئا من دون مشاركتنا ، من لحظة ارسال حاملة الطائرات الامريكية جيرالد فورد، في اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى ، إلى ارسال مئات الطائرات المحملة بكل أنواع الذخائر وعشرات السفن المحملة بالصواريخ والأسلحة إلى حشد العالم كله استنكارا لما حصل فجر السابع من أكتوبر ، إلى استخدام النقض في مجلس الأمن، لحماية الكيان الصهيوني من الإدانة في المجلس ،إلى اجهاض كل مسعى للإعتراف بالدولة الفلسطينية..إلى ارغام دولتين عربيتين على إرسال المواد التموينية إلى الكيان الصهيوني … وبالتالي عليك ان تلتزم بما نخطط ونريد فرض تسوية سلمية للحرب في غزة تحفظ المصالح الاميركية وليس فقط المصالح الصهيونية ..
ويقول مرجع عربي  للشراع :
بايدن لا يعارض مشاريع نتنياهو ، انما يريد الرئيس الاميركي ان يطيعه نتنياهو ، لا ان يظل متمرداً عليه .. هذا هو ما بين بايدن ونتنياهو الذي يجزم ان بايدن ضعيف وهو يحتاج نتنياهو ، وسيحتاجه اكثر كلما اقترب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد خمسة اشهر تقريباً ( في 5/11/2024)!!
٥- بيان المقاومة الفلسطينية بأن خطف اربعة اسرى صهاينة ، كلف الصهاينة مقتل ثلاثة آخرين من رفاقهم ، فضلاً عن قائد العملية من الجانب الصهيوني المقدم زامورا.
٦- على الرغم من تباهي نتنياهو بخطف الاسرى الاربعة ، فإن التداعيات داخل المجتمع الصهيوني لم تكن كلها لصالحه .. اذ استقال وزيران من مجلس حربه
ولم تتوقف المظاهرات المطالبة بإستقالته وعقد اتفاق اطلاق بقية الاسرى ، وخرج والد اسير مطلق ليطالب نتنياهو بالعودة إلى المفاوضات لوقف الحرب على قطاع غزة واهله .
٧ - مسارعة الإعلام الاميركي لكشف أسرار عملية خطف الاسرى من مخيم النصيرات ، اكد ان العملية كلها تمت تحت اشراف ومشاركة وتغطية اميركا ، وأن يعلن الاعلام الاميركي ، ان هناك خيط رفيع بين نجاح العملية وفشلها ، لهو دليل على ان أميركا تعرف ما الذي جرى اكثر من نتنياهو بالتأكيد … فلا مجال للتباهي الصهيوني ، ولن يستطيع نتنياهو استثمار ما حصل في زيادة شروطه في اي اتفاق مفترض 
الشراع