بيروت | Clouds 28.7 c

هل هذه المعلومات الصهيونية للتحريض؟ دققوا وقرروا شركة إسرائيلية تتهم هاكرز مرتبطين بـ "حزب الله" باختراق 250 شبكة في العالم...

مجلة الشراع 28 كانون الثاني 2021

شركة إسرائيلية تتهم هاكرز مرتبطين بـ "حزب الله" باختراق 250 شبكة في العالم...

تقرير شركة Clearsky Cyber Security

كشف بحث جديد أجرته شركة الدفاع السيبراني "كليرسكي" (Clearsky Cyber Security) ونشرته يوم الخميس 28 كانون الثاني 2021، أن مجموعة الهاكرز المعروفة باسم "الأرز اللبناني" والمرتبطة بحزب الله، تمكنت من اختراق أنظمة وقواعد بيانات مئات شركات الاتصالات والانترنت والبنية التحتية حول العالم، ومن بينها إسرائيل، بهدف جمع المعلومات الاستخبارية وسرقة قواعد بيانات الشركات.

وتعمل المجموعة اللبنانية انطلاقاً من دوافع سياسية وأيديولوجية مستوحاة من إيران وتوجه هجماتها ضد الأفراد والمجتمعات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم، وانكشف نشاط المجموعة في عام 2015، لكن منذ ذلك الحين تمكنت من العمل سرًا وإخفاء نشاطها جزئيًا.

وذكرت الشركة، انه تم العثور على حوالي 254 خادمًا مصابًا في جميع أنحاء العالم. وكان معظم الضحايا من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستضافة والاتصالات والاستضافة والتطبيقات.

مجموعة قراصنة الأرز اللبنانيين نجحت فيما يبدو دون أن يلاحظها أحد من قبل المجتمع الأمني ​​على مدى السنوات الخمس الماضية.

وبحسب البحث، فقد تمكن الهاكرز من الحصول على قدر كبير من المعلومات من خلال هذه الهجمات الالكترونية، بما في ذلك بيانات حساسة عن العملاء والمكالمات الهاتفية التي أجروها ومواقعهم.

ومن بين الشركات التي تعرضت للهجوم "فودافون" للاتصالات في مصر، و"فرونتير كوميونيكيشنز" في الولايات المتحدة، و"سعودي نت" للاتصالات في السعودية، و"فيتل" للإنترنت في الأردن، وشركة "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة، وشركة "حضارة" للإنترنت في الضفة الغربية، ولم يذكر التقرير أسماء الشركات الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كليرسكي" بواز دوليف لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "اننا نشهد جهودا متواصلة من قبل جماعات مهاجمة إيرانية ولبنانية لاختراق الشركات والهيئات الإسرائيلية. آمل أن يشجع نشر التقرير المنظمات على الدفاع عن نفسها بالطريقة المطلوبة وبالتالي منع المجموعة من الاستمرار في عملها".

الوسوم