بيروت | Clouds 28.7 c

سلاح الصهاينة الفتاك في اوروبا (3) / بقلم اليك مسرة - الشراع 6 شباط 2024

 

سلاح الصهاينة الفتاك في اوروبا (3)
بقلم اليك مسرة 
الشراع 6 شباط 2024

 


تشبيه نتنياهو بهتلر = معاداة السامية.
مانو بينيدا (Manu Pineda)هو نائب في البرلمان الأوروبي عن الحزب  الشيوعي الإسباني،يرأس مجموعة "العلاقات مع فلسطين " .
إسرائيل تمنع هذا النائب من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وتمنع الوفود البرلمانية الأوروبية من دخول قطاع غزة، لذا لا ينفكّ " بينيدا"  يدعو إلى معاملة اسراءيل بالمثل ،ومنع الديبلوماسيين والنواب الاسرائيليين من دخول البرلمان الأوروبي.ومن المعروف عن هذا النائب انه يدعو مناضلين فلسطينيين يناصرون الحملة الدولية  لمقاطعة إسرائيل لإلقاء محاضرات في مقر البرلمان الأوروبي .
هذه المواقف جعلته منذ مدة هدفاً لانصار اللوبي الصهيونى. 
مؤخراً ، نشر بينيدا  صورة  يظهر فيها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وهو يؤدي التحية النازية ، ولذلك اتهم بانه  معاد للساميّة لان نشر مثل هذه الصور  لا يحترم التعريف الذي وضعه " التحالف الدولي لذاكرة الهولوكوست"(IHRA) الذي وافق عليه البرلمان الأوروبي. 
اثر ذلك وجه  رئيس الفدرالية الأوروبية للجمعيات اليهودية الحاخام مناحيم مارغولان رسالة إلى رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا (Roberta Metsola) ،يطلب فيها منها تعليق عضوية النائب الأسباني ،بحجة أنه لا يجوز التسامح مع خطاب الكراهيه ، لا سيما خطاب معاداة السامية.!!
ونذكر هنا ان الحاخام المذكور ،لم يتوان عن تذكير السيدة ميتسولا بأنه في تشرين الثاني من عام ٢٠٢٢ سلّمها جائزة "الملك داوود"  في مدينة كركوف البولندية ،ثم زارا معا في اليوم التالي معسكر "اوشويتز" .
ويشير مارغولان في ختام رسالته إلى أن  "بينيدا"عبر علنا عن معاداته للساميّة ، لذا فان  الحد الادنى الذي ينتظره منها هو تعليق عضويته في البرلمان الأوروبي 
الشراع .