بيروت | Clouds 28.7 c

*حقيقة الصحوة الإسلامية*/ الشراع 2 شباط 2023

 

 *حقيقة الصحوة الإسلامية* 

الشراع 2 شباط 2023

 

أدلى الأمير محمد بن سلمان بحديث خطير لجريدة الواشنطن بوست الأمريكية كشف فيه المستور وفضح أكذوبة ماأسماه السلفيون *الصحوة الإسلامية*
واعترف بأن نشر السعودية للوهابية لم يكن خالصاً لوجه الله، وإنما كان استجابة لمطلب أميركي وتوظيفاً للإسلام لخدمة المصالح الأمريكية.!!!

وقال *بن سلمان* إن هذا كان نتيجة لصفقة سياسية أبرمتها أمريكا عام ١٩٧٩ مع كل من السعودية ومصر وباكستان، لتسويق هذا الفكر الديني المتشدد لخدمة المعركة الأميركية ضد الاتحاد السوفيتي...!!

كان هذا التصريح فضيحة مجلجلة، وقد علقت الواشنطن بوست على هذه الفضيحة بالقول :«لقد تأكد الآن أن نشر الوهابية لم يكن سوى أداة من أدوات الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي وأن كل هذه المصاحف وتلك المساجد والحجاب والنقاب والذقون والجلاليب القصيرة... إلخ، كل هذا لم يكن في الحقيقة سوى مكياج وأزياء تنكرية واكسسوارات للدور المطلوب تمثيلة فى فيلم الحرب الباردة..!!، وأن الشعوب الإسلامية كانت ألعوبة ساذجة في لعبة سياسية قذرة ليس لها علاقة بالإسلام..!!»  

ورغم كل ما كشفه الأمير محمد بن سلمان عن حقيقة الوهابية، ماتزال مظاهر الوهابية حتى اليوم تتفشى في مجتمعاتنا، وكأن الشعوب الإسلامية لا تتعلم من تجاربها، وأنها قابلة لأن تُلدغ من نفس الجحر مائة مرة.