بيروت | Clouds 28.7 c

ماذا تعني دعوى سلامة ضد بلومبيرغ BLOOMBERG ؟

مجلة الشراع 6 آذار 2021

 

عزم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إقامة سلسلة دعاوى قضائية ضد وكالة بلومبيرغ الاميركية للإعلام ومراسلتها في بيروت دانا خريش وكل من يقف وراءهما بجرائم فبركة اخبار والإساءة ومحاولات تشويه سمعة حاكم مصرف لبنان..

 يعني انها في حالة نجاحها ستصيب واحدة من ابرز الوكالات الاخبارية بشكلها الحديث على المستوى العالمي وتداعيات ذلك على المراسلة اللبنانية وزميلها الذي ورد اسمه في تقريرها بن بارتيستن.

وكان  امراً لافتاً للنظر ان الولايات المتحدة وبشكل رسمي ومن خلال عدة منابر نفت ما افترت به الوكالة الاميركية على حاكم مصرف لبنان مما اصاب سمعتها في الصميم ، وللوكالة قوانينها الخاصة تطبقها على العاملين عندها عندما يجهرون بمواقفهم السياسية او الشخصية في تغطياتهم الاخبارية وتقاريرهم المتنوعة، وكذلك عندما يسمحون لقوى سياسية ان تستغل منبرهم ورسائلهم لتمرير اكاذيب وافتراءات ضد خصومهم السياسيين او المفترضين لتشويه سمعتهم..

 ويمكن محاسبة كاتبة التقرير الكاذب عن رياض سلامة دانا خريش ( ترددت اخبار لم تؤكد عن قرابتها لنائبة جبران باسيل في تيار عمه ميشال عون مي خريش ) بأمور مختلفة:

- اولها الرشوة

-ثانيها الكذب

- ثالثها الانحياز الحزبي والسياسي

- رابعها تعمد تشويه سمعة الوكالة

   واخيرا

 وكالة بهذه المكانة لها ان تقرر ما تفعل مع مراسليها ، فهذا شأن وظيفي داخلي اما الشأن الاهم فهو سمعتها التي تضررت فضلاً عن نتيجة مقاضاتها القانونية التي تحدث المكتب الاعلامي لمصرف لبنان ان سلسلة دعاوى بحق الوكالة الاميركية ستقام ضدها .

  فهل تكشف الدعاوى حقيقة من كلف خريش ببث هذه الاكاذيب ؟

وهل يتعرف العالم والاميركيين تحديدا على المستوى الرخيص الذي وصل اليه سلوك سياسيين لبنانيين في مسعاهم للتسلق الى مراكز اكبر بكثير من كل احجامهم ، اعتماداً على محاولة تشويه صور المنافسين ؟

 

الشراع في 6/3/2021

الوسوم