بيروت | Clouds 28.7 c

فريق باسيل ينتظر اذار لتعويم العهد

مجلة الشراع 13 شباط 2021

ينتظر فريق العهد وطاقمه برئاسة النائب جبران باسيل حلول الشهر المقبل بفارغ الصبر من اجل بدء تنفيذ خطة هجومية على كل خصوم التيار الذين يشملون اجمالا كل الاطراف السياسية في البلاد.

 ويتعاطى هذا الفريق من منطلق ان عليه ان يقوم بتقطيع الوقت سواء في ملف تشكيل الحكومة او غيره من الملفات وعندما يحل الشهر المقبل فان كل ما يمكن ان ينطوي على خسائر في هذه المرحلة سيتحول الى ارباح ومكاسب في المرحلة الجديدة.

هذا ما يؤكده قيادي سابق في التيار الوطني الحر عمل سابقاً مستشاراً في موقع مميز ,مشيراً الى ان هذه الخطة تنتظر الشهر المقبل لعدة اعتبارات ابرزها ما يلي:

  • اولاً: الاستفادة من ضخ اربعة مليارات دولار اميركي من قبل المصارف في اطار خطة اعادة رسملة المصارف، حيث ان الانطباع السائد لدى هذا الفريق بان هذا المبلغ الكبير سيحول دون الانهيار الشامل الذي بدأ السير باتجاهه بشكل متصاعد في ظل العهد الحالي .

  • ثانياً: مرور بعض الوقت على تسلم الادارة الاميركية الجديدة برئاسة جو بايدن مهامها ، وخروج ادارة دونالد ترامب من السلطة . ومن العشرين من الشهر الماضي موعد انتهاء ولاية الاخير وحتى  مطلع الشهر المقبل يكون قد مرّ الوقت الكافي من اجل ان يتسلم المسؤولون الجدد في ادارة بايدن مهامهم بعد اخراج الطاقم السابق الذي يعتبر العهد انهم معادون له وتعمدوا عرقلة اجراءاته وعزل لبنان اضافة الى استهداف جبران باسيل بالعقوبات.

  • ثالثاً: اتضاح افق المسارات التي ستسلكها ملفات عديدة وخصوصا بالنسبة للسياسة الاميركية ازاء سورية وكذلك ازاء الملف النووي مع ايران.

واضاف القيادي نفسه ان فريق العهد الباسيلي يعتبر ان الخطة الهجومية التي سيعتمدها ستؤمن صمود العهد واخراجه من حالة الاستهداف التي مر بها الى حالة استهداف كل من عمل ويعمل ضد رئاسة ميشال عون .

الوسوم