بيروت | Clouds 28.7 c

لماذا لم يرد جعجع على فرنجية؟

مجلة الشراع 31 كانون الأول 2020

توقف مراقبون امام امتناع رئيس "حزب القوات" سمير جعجع عن الرد على زعيم "تيار المردة "سليمان فرنجية سواء عندما اتهمه مع رئيس حزب الكتائب سامي الجميل بالسعي الى الفدرالية ، وعندما قال انه لا يستطيع ان يكون في المستقبل ما لم يكن عليه في ماضيه، ملمحاً بذلك الى السيرة السابقة "للحكيم" خلال فترة الحرب وما وجه اليه من اتهامات حول جرائم ارتكبها.

جعجع تجنب الرد على فرنجية ، وهو ما كان له اكثر من تفسير :

الاول : هو ان رئيس حزب القوات يعطي الاولوية في المرحلة الحالية لمعركته ضد الرئيس ميشال عون والتيار الوطني الحر ولايريد لاي امر اخر ان يصرفه عن ذلك.

الثاني : هو ان جعجع لا يريد ان يفرط بالمصالحة التي اجريت مع فرنجية ،بعد عقود من الخصومة والعداوة ، لاسيما وانه اي رئيس القوات اللبنانية كان قائد المجموعة التي تولت الذهاب الى اهدن وتنفيذ مجزرتها الشهيرة التي اودت بحياة  عائلة والد فرنجية  الذي كان صغير السن يومها.

الثالث: هو تمسك جعجع بتحالف غير معلن ويضم الى القوات تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي ومن خلالهما حركة امل وتاليا تيار المردة .وهذا التحالف الاساس فيه هو الوقوف في وجه العهد وسياساته التي يحملها الجميع ما آل اليه الوضع في لبنان من ازمات ومشاكل وويلات ومصائب.

الوسوم