بيروت | Clouds 28.7 c

على ذمّة مصدر مقرّب من القوات اللبنانية

مجلة الشراع 12 تشرين الثاني 2020

الزملاء الكرام، وددت مشاركتكم بعض التحاليل:

  1.  إعلان سلاح الجو الأردني استعداده للمشاركة مع الناتو في أي ضربة جوية ..وهذا تصريح خطير و نوعي من حيث الشكل و المضمون وهذا يعني أن المملكة الهاشمية قد حسمت أمرها ضد المحور الإيراني السوري .
  2.  إقالة ٣ مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأميركية الى جانب وزير الدفاع و هذا يعني بوضوح تضييق حلقة الثقة الصغيرة و خلق خلية محترفة لتنفيذ و تطبيق و تحريك و التنسيق السريع الفعال و ذلك ضمن التحضير الاحتياطي الممنهج.
  3.  انسحاب حاملات الطائرات  الحربية الأميركية من الخليج العربي مرورا بمضيق هرمز الى بحر عمان المفتوح و هذا يعتبر إعادة تموضع استراتيجي على المحيط الهندي بعكس ما تدعيه وساءل الإعلام الإيرانية بأن البوارج الإيرانية قد طردت الحاملات الأميركية إلى خارج الخليج العربي . أصبحت الحاملات الأميركية في مواقع حربية متحررة عن سابق تصور و تصميم.
  4. إبلاغ الولايات المتحدة رسميا بواسطة ألمانيا أن اية ضربة عسكرية على إيران ستدفع ثمنه إسرائيل.  كيف ؟ ليس فقط من خلال الصواريخ الإيرانية العابرة لمسافات طويلة ، إنما أيضا من جنوب لبنان و الجولان .
  5.    تحليق الطيران الحربي فوق لبنان منذ البارحة و دخول دبابة إسرائيلية الأراضي اللبنانية عقب المناورات الإسرائيلية على الحدود الشمالية إضافة لإسقاط طائرة صغيرة موجهة للحزب حسب المراقبين الإعلاميين.
  6.  وصول مستشفيين ميدانيين من قطر إلى صور و طرابلس ( ٥٠٠ سرير كل مستشفى و ليست مخصصة للكورونا)
  7.  مغادرة السفير السعودي و السفير الإماراتي لبنان.
  8.  الطلب الأميركي من دول الخليج الانتقال إلى وضع الجهوزية القصوى و ذلك حسب المراقبين.

أعتقد ان الضربات الجوية ستكون هذا المرة مختلفة و اتمنى ان تكون قراءتي خاطئة.

الوسوم