بيروت | Clouds 28.7 c

الرئيس ميشال عون الوزير السابق علي حسن خليل ارجوكما تابعا كشف بعضكما بعضاً

مجلة الشراع 31 آب 2020

قال الرئيس ميشال عون في حديث مصور مسجل على محطة mtv التي منعتها دوائره من الدخول الى القصر الجمهوري بعد ساعات من استضافته على شاشتها : انه استقبل عدداً من المقاولين جاوؤا يشكون اليه ان معاملاتهم المالية لا تمر في وزارة المالية إلا بعد ان يدفعوا 4 % او5 %واحياناً اكثر من ذلك سمسرة ، وقال عون انه طلب ان يذهب هؤلاء الى القضاء فإمتنعوا ، فسألهم هل تشهدون اذا اقيمت دعوى امام القضاء فقالوا لا

 وزير المال السابق علي حسن خليل رد ببيان نافياً حصول طلب السمسرة واضاف الى النفي كلاماً عن حقائب مالية تذهب الى القصر الجمهوري

اتهام عون لجماعة بري رد عليه احد وزرائها فماذا عن اتهام علي حسن خليل لعون باستقباله حقائب مالية؟ لماذا لم يرد عليها عون ؟ ولماذا لم يتحدث عون عن السمسرة في وزارة المالية الا في مقابلته مع الإعلامي ريكاردو كرم ؟ لماذا لم يذهب هو الى القضاء ؟ لماذا لم يعتبر معلومات المقاولين إخباراً يحوله الى النيابة العامة التمييزية ؟

اما السيد علي حسن خليل فلماذا لم يتحدث عن الحقائب المالية المرسلة الى القصر الجمهوري الا بعد ان اتهم عون وزارة المالية في عهده كوزيرها بأنها تفرض السمسرة كخوة على المتعهدين ( وماذا عن كل من يتعامل مالياً مع هذه الوزارة؟ ) ؟

الآن

اللبنانيون كلهم يعرفون بأن وزارة المالية في عهد وزيرها المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب علي حسن خليل متهمة بفرض خوات على المتعهدين ( وغيرهم ) اين ذهبت هذه الخوات ؟ لمن تدفع ؟ من هو سمسار الوزير ؟

هذا الإتهام هو على لسان رأس السلطة التنفيذية رئيس الجمهورية ، وقاله على الملأ وعلناً ولم يصحح او يتراجع او يقول انه اخطأ التعبير ولم يعتذر عنه ، أليس من المفترض ان تكون قضية خوات وزارة المالية في عهد علي حسن خليل قضية قانونية وملاحقة قضائية وقضية رأي عام وإعلام ؟

ميشال عون قدمها كقضية فساد علنية هل يتلقفها صندوق النقد الدولي ليضيفها الى شروطه لمساعدة لبنان؟ هل سمع الرئيس ماكرون هذا الكلام من عون ؟ هل سيبني ماكرون مشروعه لمساعدة لبنان على قاعدة وقف الخوات في وزارة المالية التي يتمسك بها رئيس مجلس النواب؟ انا آن الأوان لأن يفرض تداول الوزارات فلا مالية بعد اليوم لحركة امل ولا طاقة لجماعة عون ولا خارجية لماروني ولا داخلية لسني بل تتم مداورة الوزارات بين الكفاءات وليس الحسابات الإنتخابية والشخصية والمحاصصة وهي احدى مداميك الفساد؟

ويا علي حسن خليل لماذا لا تذهب بمعلوماتك عن الحقائب المالية الى القصر الجمهوري الى القضاء ثم الى الإعلام والرأي العام ؟ من اين هذه الحقائب ؟ هل هي من كازينو لبنان ؟ هل هي من الجمارك ؟ هل هي من وزارة الطاقة ؟ هل هي من الوزارات التي يتولاها وزراء عون؟

نرجوك يا ميشال عون

نرجوك يا علي حسن خليل

نرجوكم ايها المسؤولون ان تختلفوا لتفضحوا بعضكم بعضاً  

للمرة المليون احب قول هذا المثل المصري المعبر :

ما ضبطوهمش وهما بيسرقوا ضبطوهم وهما بيتقاسموا

الوسوم