بيروت | Clouds 28.7 c

انصاف طائفة العروبة واجب وطني/ بقلم حسن صبرا

مجلة الشراع 6 أيار 2020

 

أصيب كثيرون بمفاجأة أرقام حصة طائفة العروبة في لبنان الرّوم الارثوذكس من التوظيفات حيث أن هناك خمسة مراكز فقط من أصل 429 في مركز الفئة الثانية يشغلها ارثوذكس.

لذا تفهّم لبنانيون هذا اللقاء الشّامل في مقرّ متروبوليت بيروت للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عودة وهو الحضن اللبناني العربي لبحث شؤون الطائفة..

وآخرون قرأو في توقيت اللقاء في حضن المطران عودة مع الحملة التي تشنّ على محافظ بيروت القاضي زياد شبيب مصادفة تخدم مسعى المجتمعين للمحافظة على حقوق الأرثوذكس.. كما على ممثليها وسمعتهم.

أحد حضور اللقاء في حضن مطرانية بيروت قال للشـــراع ان لقاء كهذا كان ينقصه شخصية وطنيّة كبيرة مثل الرئيس عصام فارس كما شخصيّة الرئيس ميشال المرّ كما شخصيّة الرئيس فؤاد بطرس.. وقبل أن يستفيض بالحديث عن مواقف للشخصيّات الثلاث قال أن حضور المطران الياس عودة جسداً وفكراً ورعاية عوّضت الغياب السياسي الكبير بغياب فؤاد بطرس في رحاب الله، وميشال المرّ في حالة المرض وعصام فارس في الخارج... وقبل ان ينهي الرجل المحترم حديثه للشـراع  قال عسى ان يتوفر المناخ لحضور عصام فارس السياسي من خلال ابنه نجاد ليتواصل نهج عصام فارس من خلال نجاد.

الوسوم