بيروت | Clouds 28.7 c

رداً على خبر "تحية لنفس البابا شنودة وخليفته البابا تواضروس" - القدس المحتلة/ احمد حازم

 

رداً على خبر "تحية لنفس البابا شنودة وخليفته البابا تواضروس" - القدس المحتلة/ احمد حازم

الشراع 6 آب 2022

 

قبل عشر سنوات أو أكثر بقليل، قام الشيخ رائد صلاحرئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، بزيارة إلى القاهرة للقاء ببعض ممثلي الدول العربية في الجامعة العربية ويشرح لهم وضع المسجد الأقصى وما يمكن أن تفعله الجامعة في هذا الصدد.

 

 

وقتها التقيت شيخ الأقصى في القدس ق بل سفره. وخلال الحديث الذي دار بيننا طلبت منه ان يقوم بزيارة البابا شنودة في القاهرة لأن مواقف البابا من الكيان الصهيوني مشرفة وتستأهل هذه الزيارة. وفعلاً فعل الشيخ رائد ذلك.

 

صحيح أن بابا الاقباط في مصر شنودة  أصدر تعليمات كنسية، حرم فيها على الاقباط المصريين  زيارة القدس وهي تحت الاحتلال تحت اي اعتبار،  والتاريخ سجل له هذا الموقف، لكن وللأسف فإن خليفته البابا تواضروسلم يحافظ على هذه التوجيهات ولم يلتزم بمبدأ الراحل شنودة وأعطى الضوء الأخضر  للأقباط بزيارة الديار المقدسة للمسيحيين في دولة الاحتلال.

أنا شخصياً رأيت عشرات الحجاج الأقباط في شوارع القدس القديمة والناصرة وتحدثت مع أفراد منهم، مما يعني أن خليف البابا شنودة، ضرب بعرض الحائط مبدأ الراحل البابا شنودة.

وقد أخبرني مواطن عر بي في الناصرة يعمل في مجال السياحة، أنه قام (قبل تفشي وانتشار كورونا)  بتوفيرزيارة المئات من الأقباط إلى القدس والناصرة.

وكل الاحترام والتقدير للراحل شنودة