بيروت | Clouds 28.7 c

وشهد شاهد من اهله / الشراع 19 نيسان 2024

 

وشهد شاهد من اهله
الشراع 19 نيسان 2024

 

  • قد لا يحتاج عربي إلى إعلام المقاومة ، ليقرأ حقيقة ما يجري في الكيان الصهيوني ، اذ يكفيه ان يتابع إعلام هذا الكيان ، وان يتبصر ليطلع على جزء من الحقيقة  .

 

 

 

الشراع تنشر بعضاً مما يرد في إعلام العدو ، ليقرأ ثم ليتبصر

من داخل الكيان 

  *إعلام العدو: خلال الأشهر الستة الماضية شهدنا تاريخين : 7 أكتوبر 2023 و14 أبريل 2024.* 

- مفهومان انهارا، وفشلان استخباراتيان، الأول اليوم الأسود في تاريخ "إسرائيل" حيث قُتل 1200 جندي ومستوطن، وأسر 230، والحرب ضد حماس في غزة التي تحصد المزيد من الضباط والجنود. 

والثاني؛ هجوم تخريبي وغير مسبوق شنته إيران على "إسرائيل"، والقاسم المشترك بينهما هو فشل الردع "الإسرائيلي" والمفاجأة الاستراتيجية الكاملة.

 لم يكن أحد تقريباً يعتقد أن حماس قد تهاجم "إسرائيل" بالآلاف، وتسيطر على المستوطنات وتقتل المئات الضباط والجنود والمستوطنين، ولم يكن أحد تقريباً يعتقد أن إيران قد تهاجم "إسرائيل" بشكل مباشر، وانضم إلى الفشل الذريع للصفوف السياسية والعسكرية في 7 أكتوبر، التقييم الخاطئ بأن تصفية قائد فيلق القدس في سوريا زاهدي، لن يؤدي إلى رد إيراني مباشر.

7 أكتوبر فتح لنا أبواب الجحيم، حرب في غزة، هجمات حزب الله، أكثر من 100 ألف مهجر من الجنوب والشمال، ساحة تغلي في الضفة الغربية والعديد من الهجمات.

- الهجوم الإيراني لا يزيد إلا يأس، ولو لم تكن لدينا حكومة فاشلة ورئيس وزراء منشغل من الصباح إلى الليل بسياسات تافهة ومثيرة للانقسام.
*-➖ ➖ ➖-*


 *إعلام العدو: خلال الأشهر الستة الماضية شهدنا تاريخين : 7 أكتوبر 2023 و14 أبريل 2024.* 

- مفهومان انهارا، وفشلان استخباراتيان، الأول اليوم الأسود في تاريخ "إسرائيل" حيث قُتل 1200 جندي ومستوطن، وأسر 230، والحرب ضد حماس في غزة التي تحصد المزيد من الضباط والجنود. 

والثاني؛ هجوم تخريبي وغير مسبوق شنته إيران على "إسرائيل"، والقاسم المشترك بينهما هو فشل الردع "الإسرائيلي" والمفاجأة الاستراتيجية الكاملة.

 لم يكن أحد تقريباً يعتقد أن حماس قد تهاجم "إسرائيل" بالآلاف، وتسيطر على المستوطنات وتقتل المئات الضباط والجنود والمستوطنين، ولم يكن أحد تقريباً يعتقد أن إيران قد تهاجم "إسرائيل" بشكل مباشر، وانضم إلى الفشل الذريع للصفوف السياسية والعسكرية في 7 أكتوبر، التقييم الخاطئ بأن تصفية قائد فيلق القدس في سوريا اللواء رضا زاهدي، لن يؤدي إلى رد إيراني مباشر.

7 أكتوبر فتح لنا أبواب الجحيم، حرب في غزة، هجمات حزب الله، أكثر من 100 ألف مهجر من الجنوب والشمال، ( الحدود مع لبنان ) ساحة تغلي في الضفة الغربية والعديد من الهجمات.

  • الهجوم الإيراني لا يزيد إلا يأسنا ، ولو لم تكن لدينا حكومة فاشلة ورئيس وزراء منشغل من الصباح إلى الليل بسياسات تافهة ومثيرة للانقسام.

*الآن عن جبهة لبنان مع حزب الله 
———————————-
إعلام العدو وصف ما جرى بالأخطر منذ اندلاع الحرب … ارتفاع سخونة الميدان في جنوب لبنان وحزب اللـه يوجع العدو في «عرب العرامشة»* 

على نحو متصاعد ارتفعت سخونة المشهد الميداني في جنوب لبنان، ورد حزب اللـه أول امس على اغتيال مقاتليه الثلاثة ( واحد اطر حركة امل في عين بعال ) أول أمس باستهداف إسرائيلي لهم في جنوب لبنان، بتوجيه ضربة موجعة لإسرائيل من خلال استهدافه بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية لمقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في قرية «عرب العرامشة» شمال فلسطين المحتلة،  والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال الذي وصف العملية بأنها «قاسية والأخطر منذ بدء المواجهة مع الحزب».( تدرج العدو في ذكر الخسائر البشرية من 11 إلى 14 إلى 18 ثم اعترف ان بين الجرحى 6 في حالات ميؤوس منها )

الإعلام الحربي في حزب اللـه نشر في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية، على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏فيما يسمى «المركز الجماهيري» وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح». ‏

وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها، تحدثت عن انقضاض طائرة مسيّرة انتحارية ،على تجمع لجيش الاحتلال في قرية عرب العرامشة بالجليل الغربي وسقوط 6 إصابات على الأقل، لتعود وتشير إلى أن حزب اللـه أطلق صاروخين ثقيلين وصواريخ أخرى على القرية لم يتم اعتراضها.
وفي وقت لاحق أمس، ذكرت ما تسمى «نجمة داوود الحمراء» وهي «منظمة الإنقاذ الإسرائيلية للخدمات الطبية الطارئة» أن عدد الإصابات جراء الهجوم الذي نفذه حزب اللـه على مركز في عرب العرامشة ارتفع إلى 13، حالة 4 منهم خطيرة، لتعود قناة «كان» الإسرائيلية وتؤكد أن عدد الإصابات جراء عملية الهجوم في القرية ارتفع إلى 18.
وسائل إعلام إسرائيلية أكدت حدوث أضرار كبيرة في المكان تسبب بها الصاروخ الذي أطلق من لبنان على عرب العرامشة ،وبأنه تم استدعاء مروحية لجيش الاحتلال لنقل الجرحى، فيما أطلقت صفارات الإنذار أثناء عملية النقل بفعل استهداف جديد، واصفةً هذا الهجوم المركب للحزب بـــ«القاسي وأحد أخطر الحوادث منذبدء الحرب "
الشراع .