بيروت | Clouds 28.7 c

مركز عبري: لا توجد جهة في العالم قادرة على مواجهة صواريخ حزب الله - القدس المحتلة/احمد حازم

 

مركز عبري: لا توجد جهة في العالم قادرة على مواجهة صواريخ حزب الله

القدس المحتلة/احمد حازم

الشراع 5 تموز 2024

 

اعترف الكيان الصهيوني بأن شمال دولة الاحتلال تعرّض الخميس لأعنف قصفٍ من قبل حزب الله، حيث أكّد جيش الاحتلال انطلاق صافرات الإنذار من هجمات صاروخية وجوية على امتداد الحدود الشمالية مع لبنان وفي مرتفعات الجولان المُحتّل.

  وبحسب الناطق العسكريّ الصهيوني، انطلقت صافرات الإنذار الخميس17 مرة على امتداد نحو 90 دقيقة في مناطق متفرقة على طول الحدود مع لبنان من نهاريا غربًا حتى الجولان المحتل شرقًا.

 ونقل موقع WALLAالعبري ن رئيس قسم الأبحاث في مركز (علما) لدراسة تحديات الأمن في الشمال طال بيري قوله ان “الحديث يجري عن حجم إطلاق صواريخ كبير جدًا، إحصائيًا، فإنّ كمية إطلاق الصواريخ اليوميّةلحزب الله ، والتي ستكون فعّالة عن حقّ، ستكون كبيرة جدًا مقارنة بما كان معروفًا حتى الآن في الشمال"

وفي تقدير مركز (علما)، فإنّ كمية السلاح التي بحوزة حزب الله ستسمح له بتنفيذ ما متوسطه 3000 عملية إطلاق يوميًا على إسرائيل، خلال الأيام العشرة الأولى على الأقل.

وقال المركز العبري “على افتراض أنّ مثل هذه الحرب ستستمر لمدة شهرين تقريبًا، سيكون حزب الله قادرًا على الاستمرار في إدارة اقتصاد إطلاق قوي جدًا إلى إسرائيل، بما لا يقل عن 1000 عملية إطلاق في المتوسط يوميًا. وهذا لا يشمل حجم عمليات إطلاق الصواريخ وإطلاق النار على قوات الجيش الإسرائيليّ التي ستناور على الأراضي اللبنانية. لا توجد جهة في العالم قادرة على مواجهة هذا المطر من الصواريخ والقذائف الصاروخية”.