بيروت | Clouds 28.7 c

السيد سمير جعجع يتقدّم وينجح بإقامة كانتون خال من السوريين...

السيد سمير جعجع يتقدّم وينجح بإقامة كانتون خال من السوريين...

الشراع 19 نيسان2024

 

ليس بالضرورة حنكة وذكاء ،وليس بالضرورة تآمر خفي ،وحتى لو كانت الخلفية قلق طائفي مسيحي ،الا ان استغلال الفرص لقيادة معركة ترحيل اللاجئين السوريين معركة تستقطب تعاطف كثير من اللبنانيين ،الذين يتذمّرون من الوجودغير المقونن للسوريين.
قال السيدسمير جعجع عن الشعب السوري الجار والصديق ولم يقل الشقيق ..
كيفما اتفق فالسيد سمير جعجع  يحاول و بنجاح قيادة تخليص اللبنانيين من عبء الوجود السوري، الذي ما عاد يحكي عن ايجابياته احد بإستثناء بعض رجال الدين من اهل السنة والجماعة، الذين يجدون في الأمر مسّاً بعمق الطائفة
للأسف ،وعند كل حادثة إجرامية يرتكبها سوريون تأتي ردّة الفعل ضد سوريين ابرياء ،وحتى في مناطق سكن اهل السنّة والجماعة.
السيدسمير جعجع الذي كان اكثر المتحمسين والمدافعين عن الجيران السوريين اللاجئين وقت قيل انّه قال انه سيقص شاربه بحال بقي الرئيس بشار الاسد قبل مناسبة رأس السنة الميلادية 2012 يحاول الآن ان يقود معركة طرد اللاجئين من القرى المسيحية، وقد بدأ بالفعل وللأسف فإن ما يفعله يلقى استحسان أغلبية اللبنانيين .
كانتون مسيحي من دون سوريين.
انه يقودمعركة جماهيرية ناجحة ،مهما كانت نواياه !فقد نجح الإعلام الموجه من وضع الطبقة العاملة السورية في موقف معاد للطبقة العاملة اللبنانية .
اقتنع العمال اللبنانيون ان خصومهم هم العمال السوريون وفي الحقيقة ان اعداء الطبقة العاملة السورية هي الدولة العميقة المحلية السورية المالية ،والفساد في الدولة السورية ، و وجودجيوش اجنبية في البلاد كما أن اعداء الطبقة العاملة اللبنانية ليس غير الدولة المالية العميقة المحلية وفساد كوادر الدولة اللبنانية ومنظومةالمصارف والقضاء الضعيف .
تضخم الوجود السوري في لبنان حالة مرضية سيئة ،إنما الحلّ لا يكون باقفال طرقات وسحل الناس في الاحياء وشتمهم في المدارس و تهديدهم بمكبر الصوت بالطرد والقتل.
هذه تصرّفات نازية طائفية حقيرة.
ليتفضل الفاشلون الحاكمون للدولة بإعادة الفائض المتضخم من اعداد السوريين إلى سورية ، عبر فرض ضبط مالي على كل لبناني يستقبل في مؤسسته او في مصنعه او في شقة يملكها سوريين من دون  أوراق تثبت الإقامة.
اوّل من يجب محاسبتهم هم الأجهزة الأمنية المعنية و وزارة الداخلية.
بلادلم تستطع محاسبة مصارف ارتكبت مجزرة مالية ،ولم تستطع إلقاء القبض على فاسدواحد في الدولة ،لن تنجح بتنظيم الجالية السورية.
كل ما سيحصل ان السيد.سمير جعجع سينجح في ذلك في مناطق المسيحيين وستزيدشعبيته كمحرر😕 بينما المناطق الأخرى ستكتفي بالشتم وبالمقارنة.
السيدسمير جعجع يتقدّم وينجح في لحظة يتراجع فيها الجميع إلى الخلف.
والله اعلم.
#حميدة_التغلبية.
الشراع