بيروت | Clouds 28.7 c

اهلاً بالكويت شقيقة لبنان

 

اهلاً بالكويت شقيقة لبنان 
الشراع 22 كانون ثاني 2022 


كانت الشراع المطبوعة الوحيدة التي كتبت ان استقالة وزير الاعلام جورج قرداحي من منصبه ستفتح الباب لعودة دول في الخليج العربي الى بيروت بعد سحب سفرائها من لبنان اثر ازمة تصريحات قرداحي التي اعتبر فيها ان حرب  اليمن عبثية..


زيارة وزير خارجية دولة الكويت الشيخ احمد ناصر المحمد الصباح الى لبنان اكدت هذا الامر  كما ثقته بأن لبنان هو ايقونة متميزة في العالم العربي.
اللافت في حديث الوزير الصباح قوله انه اتى الى لبنان لتوكيد التعاطف مع الشعب اللبناني والا يكون لبنان منصة للهجوم على اي دولة عربية وخليجية  والثالثة ان يلتزم لبنان بالاصلاحات المطلوبة منه ، وهذا يعني ان الكويت التي يزور وزير خارجيتها لبنان هي ممثلة المجتمع الدولي الذي عبر الشيخ الصباح عن انه يزوره في اطار الجهد الدولي لإعادة الثقة فيه .
اليست زيارة الوزير الكويتي عشية استكمال مفاوضات الحكومة اللبنانية مع صندوق النقد الدولي تعبيراً عن هذا الجهد الدولي ؟ الا يعتبر الوجود الرسمي الكويتي على هذا المستوى الرفيع خرقاً للحصار المفروض على لبنان ؟ الكويت التي تربطها علاقات اخوية مميزة مع المملكة العربية السعودية تضامنت معها في ازمة تصريح قرداحي واعتبرت ان استقالته كانت كافية لتعود الى لبنان فتجمع بين وفائها بالتضامن مع الرياض وبين محبتها دولة وشعباً واسرة للبنان ووزير خارجيتها يحمل التعاطف والموقف ضد التدخل في شؤون الدول العربية الخليجية والنصيحة بالبدء بالاصلاحات وهذه الاخيرة هي اساس عودة ثقة المجتمع الدولي والعربي بلبنان .
انها الكويت شقيقة لبنان دائما ً
الشراع