2019-03-04 14:35:14

دبابيس

< >

دبابيس

أين العقاب

عاقب اتحاد كرة القدم قبل أشهر رئيس ((الانصار)) لأنه انتقد الاتحاد، بالأمس قال رئيس نادي ((العهد)) تميم سليمان بأن الاتحاد لا يعرف بالقوانين ولا بمعايير تطبيقها! ورغم ذلك فإن الاتحاد لم يتجرأ على توقيفه لأن السياسة هي الأساس؟

مش صحيح

قال رئيس نادي ((الصفاء)) غازي الشعار بأن قرارات النادي تتخذ بإجماع الأعضاء! ((صفاوي)) على دراية بأوضاع النادي قال: ((هذا الكلام غير صحيح لأن الرئيس هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، ثم أين هي الاجتماعات الادارية لكي تتخذ قراراته بالاجماع؟)).

شو هالتحكيم

الحكام ظلموا ((التضامن)) أمام ((الراسينغ)) و((شباب الساحل)) أمام ((العهد)) و((النجمة)) أمام ((السلام زغرتا)) وغيرها كثير وكلها أخطاء أثرت على نتائج المباريات! فكيف يكون التحكيم مثالياً؟

ويستمر التأخير

ما يزال تأخير انطلاق مباريات كرة القدم سيد الموقف، خصوصاً تلك المنقولة تلفزيونياً بسبب ضرورات النقل. لا ندري الى متى تستمر هذه المعاناة؟

لماذا

رغم ان القانون يجيز بمعالجة حراس المرمى فقط داخل الملعب إلاّ ان بعض الحكام ما يزالون يسمحون بمعالجة اللاعبين داخل الملعب أيضاً ممّا يؤثر على تأخير المباريات، خصوصاً ان معظم الحكام لا يمنحون الوقت المحتسب بدل ضائع بالشكل الصحيح؟

التوقيت

يتحفنا الاتحاد السياسي لكرة القدم بإقامة مباريات ملعب بحمدون تارة الساعة 13:30 وأحياناً الساعة 14:15 رغم ان الملعب واحد والفارق بين المباراة والأخرى 24 ساعة بالاضافة الى عدم وجود نقل تلفزيوني! التخبط الاتحادي موجود حتى في مواعيد المباريات؟

استغراب

استغرب أكثر من اداري كيف ان لجنة الحكام تعين الحكم نفسه لقيادة مباراة ((التضامن)) و((الراسينغ)) ذهاباً وإياباً. فهل هي صدفة أم انها تتعلق بالأخطاء التي ارتكبها الحكم في لقاء الإياب؟

لن تتطور؟

أكد رئيس أحد الأندية الكبيرة المعروفة بأن كرة القدم لن تتطور في لبنان طالما ان الاتحاد الحالي برئاسة هاشم حيدر لن يتغير لأن فشلهم في إدارة اللعبة تسبب في انهيارها وهو لم يحاول وقف الانهيار قبل البحث في إمكانية تطويرها؟

ركلة ورمية

ما يزال بعض المعلقين على المباريات يصرون على بعض الجمل الخاطئة ومنها رمية ركنية ((وليس ركلة))، وركلة تماس رغم انها تلعب باليد وليس بالقدم، كما يسمون القائم عارضة ممّا يدل على عدم المام بالثقافة الرياضية وتحديداً الكروية.

 

 

مديح مزيف

مع عودة المباريات الى المدينة الرياضية بدأ أحد المستكتبين بإطلاق المديح على أرضية الملعب ليتضح بعد مرور 10 دقائق فقط من انطلاق أول مباراة فيها بأن مديحه كان مجرد تزلف لأن سوء أرضية الملعب انكشفت من خلال إعاقة تحركات اللاعبين والكرة؟

حزورة

جاء في تعميم اتحاد كرة القدم رقم 11/2019 (الفقرة 1- ب) ما يلي: ((تغريم أندية ((انصار حوارة)) و((أمل السلام زغرتا)) و((النهضة عين بعال)) بمبلغ 7500000 ملايين ليرة))؟ لم يذكر الاتحاد ان كانت هذه الغرامة تطال كل فريق بهذا المبلغ أم انهم يتقاسموه معاً؟

مدرب ((الصفاء))

إستغرب ((صفاوي)) مخضرم كيف ان مدرب الفريق قال للاعبيه بأن مباريات الفريق أمام ((العهد)) و((النجمة)) و((الانصار)) ((ناسيينها)) لأننا قد لا نحصل منها على أي نقطة!! ((الصفاوي)) اعتبر هذا الكلام يشكل إحباطاً للاعبين ولا يجوز صدوره من مدرب يعتبر نفسه محترفاً؟