2019-03-04 14:22:06

عيتاني: إعادة تأهيل الملعب البلدي مؤقت

< >

عيتاني: إعادة تأهيل الملعب البلدي مؤقت

شبيب: مشروع هدم الملعب غير منطقي

اعتبر رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني ان إعادة تأهيل الملعب البلدي في منطقة طريق الجديدة في بيروت الذي تم في الفترة الماضية مؤقت وان المشروع السابق جاهز للتنفيذ وهو موجود على الطاولة في مكاتبنا!

بدوره، علّق محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في اتصال مع ((الشراع)) على كلام رئيس البلدية بالقول: ((أنا موقفي معروف، فأنا اعتبر ان المشروع غير منطقي وهو ما يزال أمام مجلس الانماء والاعمار والكلام سابق لأوانه لأن الإنماء والإعمار لم ينه الدراسة. على كل حال يمكن ان نسأل الناس؟)).

كلام عيتاني جاء خلال لقائه مع ممثلي بعض العائلات البيروتية في منزل محمد الربعة ((أبو هاني)) في منطقة طريق الجديدة القريب جداً من الملعب البلدي والذي لا يبعد سوى أمتار قليلة عن الملعب.

وممّا قاله رئيس البلدية خلال ذلك اللقاء: ((ما حصل مؤخراً في الملعب البلدي بإعادة تأهيله مجرد عمل مؤقت ولن يدوم طويلاً، وان مشروع الملعب الجديد المقترح من قبل بلديتنا ما يزال قائماً وهو موجود على الطاولة في مكتبي وسوف نقوم بتنفيذه في الوقت المناسب؟)).

كلام رئيس البلدية يؤكد انه ضد اعادة تأهيل الملعب البلدي وان البلدية جاهزة للانقضاض على ما حصل مؤخراً من إعادة الملعب الى سابق عهده ومجده ودوره الحقيقي في خدمة الرياضة وهواة المشاة ولعبة كرة القدم اللبنانية وان قرار هدم الملعب التاريخي ما يزال قائماً لا بل ان عيتاني متمسك بالمشروع التجاري البديل للملعب الحالي تحت ذريعة إنشاء مواقف للسيارات مع ان انشاء المواقف ممكن مع الإبقاء على الملعب الموجود كما هو بدلاً من هدمه من خلال دراسة هندسية واقعية كما هو حال الكثير من الملاعب في كافة ارجاء العالم؟

هل ان ما قاله عيتاني هو رأي شخصي أم المجلس البلدي أم ان هناك قوى سياسية تريد هدم الملعب البلدي لكن من خلال رئيس البلدية؟