2019-02-25 18:07:28

اخبار من عمان / مجلة الشراع 22 شباط 2019 العدد 1889

اخبار من عمان / مجلة الشراع 22 شباط 2019 العدد 1889

اخبار من عمان / مجلة الشراع 22 شباط 2019 العدد 1889

*تلقى السلطان قابوس بن سعيد رسالة خطية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتسلمها وزير ديوان البلاط السلطاني خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي خلال استقباله السفير المصري محمد أحمد فهمي غنيم. تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين.

*تستضيف السلطنة لأول مرة في الشرق الأوسط المؤتمر الدولي لبحوث الغاز لعام 2020 في نسخته السادسة عشرة بعد منافسة دول عديدة من جميع أنحاء العالم ليعكس بذلك الثقة الدولية في قدرة السلطنة على رعاية واستضافة الفعاليات والمؤتمرات العالمية. حيث يأتي تنظيم المؤتمر الدولي لبحوث الغاز بين الاتحاد الدولي للغاز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وينعقد المؤتمر الدولي لبحوث الغاز كل ثلاث سنوات برعاية الاتحاد الدولي للغاز، حيث يستقطب أكثر من 1000 مشارك يمثلون أكثر من 40 دولة حول العالم. كما يسلط المؤتمر الضوء على جوانب البحث والتطوير والابتكار في صناعة الغاز المتنامية. اذ يضم المؤتمر مجموعة من الاجتماعات وحلقات العمل التي بدورها تتيح فرصة للمعنيين من القطاعين الحكومي والخاص والمختصين في قطاع الغاز لتبادل المعارف وزيادة الوعي ومناقشة الخيارات الاستراتيجية فضلاً على تعزيز جهود البحث والتطوير والابتكار التي يقدمها مورد الغاز الطبيعي في سياق استدامة توفر الطاقة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالاضافة الى التطرق الى التحديات البيئية في هذا المجال.

*استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان قابوس اسعد بن طارق آل سعيد في مكتبه، رؤساء الوفود المشاركين في أعمال اجتماع الدورة الـ 129 لمجلس اتحاد الغرف العربية الذي تستضيفه السلطنة حالياً، تم خلال المقابلة بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدول العربية، وتوطيد العلاقات الاقتصادية التي من شأنها تطوير أداء القطاع الخاص، وأكد آل سعيد دور السلطنة في تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين العرب، منوهاً بما تمتلكه من امكانيات ومقومات جيدة في الاستثمار.