2019-02-25 14:53:08

تكريم بلال شرارة

< >

تكريم بلال شرارة

ضمن برنامج فعاليته لنشر الأدب والثقافة في لبنان أقام منتدى شهرياد الأدبي أمسية تكريمية للشاعر بلال شرارة بحضور مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد ووجوه أدبية وثقافية واعلامية بارزة.

بدأت الأمسية بتقديم من الشاعر مردوك الشامي الذي شكر منتدى شهرياد على تكريمهم الكبار الذي هو من واجب وزارة الثقافة. ثم توالى على المنبر أصدقاء الفنان المكرم من الشعراء والأدباء بكلمات تحية له، بداية مع مستشار الحركة الثقافية الشاعر المير طارق آل ناصرالدين الذي أكد ان الثقافة هي خط الدفاع الأول والأخير لبقاء الوطن ومجد بطولته، ثم نائب بيروت محمد خواجة الذي نقل تحيات رئيس المجلس النيابي نبيه بري وتهنئته، بعدها كانت كلمة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب وعضو الهيئة الادارية للحركة الثقافية الشاعر باسم عباس الذي وصف المكرم بالرجل القادر على ممارسة السحر والملتصق بالأرض التصاق العطر والضوء بالشمس والذي يكتب روحه وينزف دمه متوجعاً على ما يصيب العالم العربي وفلسطين، ثم تحدثت الاعلامية الدكتورة عبير شرارة عن والدها بكلمات مؤثرة وألقت قصيدة من قصائده. ونقل ممثل حركة فتح سمير ابو عبسي تحيات الرئيس الفلسطيني الذي منحه الجنسية الفلسطينية منذ أعوام لنشاطه ونضاله من أجل القضية الفلسطينية والقدس. وكانت أيضاً كلمات وشهادات لكل من الاعلامي فيصل سلمان، أمين عام اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس، نقيب الممثلين الفنان نعمة بدوي، الشاعر سليم علاء الدين، الدكتور قاسم قاسم، كما كانت كلمة للمخرج يوسف رقة الذي قرأ مقطوعة نقدية للشاعر بلال شرارة كان قد نشرها على صفحته الالكترونية، ثم كانت كلمة للشاعر المكرم شكر فيها وزارة الثقافة ومنتدى شهرياد وأصدقاءه المتكلمين في تكريمه والحاضرين.

في ختام الأمسية قدم مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد درعاً تذكارية للشاعر بلال شرارة من منتدى شهرياد من تصميم الفنان صلاح نبا كما قدم له الفنان التشكيلي الفراتي جمعة الناشف لوحة جدارية رسمها مباشرة خلال حفل التكريم، وقدم منسقو منتدى شهرياد شهادة تكريمية وباقة ورود له.