2019-02-01 03:38:07

سبق صحفي جديد لـ ((الشراع)) دير شبيغل تؤكده

سبق صحفي جديد لـ ((الشراع)) دير شبيغل تؤكده

سبق صحفي جديد لـ ((الشراع)) دير شبيغل تؤكده

((دير شبيغل)): مواجهات روسية – ايرانية في سهل الغاب توقع عشرات القتلى

ذكرت مجلة ((دير شبيغل)) الالمانية، ان لديها أدلة عن اشتباكات دامية بالأسلحة الثقيلة وقعت بين قوات ايرانية وروسية في سورية، على خلفية تقسيم مناطق النفوذ.

وكتبت في تقرير نشر ان الخبير الألماني كريستوف رويتر، الذي يعمل أيضاً مراسلاً لمجلة ((دير شبيغل)) الالمانية، في الشرق الأوسط، اطلع على تسجيل لمحادثة لاسلكية من الفرقة الرابعة في الجيش السوري، تفيد بوقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الايرانية والروسية في منطقة الغاب في محافظة حماة. وان قوات الدولتين اللتين تدعمان نظام بشار الأسد، اشتبكتا مساء 19 كانون الثاني/ يناير الجاري، بالدبابات وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وأورد التقرير ان الاشتباكات تأتي في سياق الصراع على النفوذ على الأراضي السورية، خصوصاً في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البلدين في محافظة حماة (وسط)، حيث أرسلت ايران الفرقة الرابعة الى المنطقة عقب تلك الاشتباكات، بعدما سيطرت خلال الأسابيع الأخيرة على عدد من القرى.

وأضاف انه رغم ان ماهر الأسد، هو من يقود الفرقة الرابعة، لكنه يخضع عملياً لإمرة القوات الايرانية.

وقال كريستوف ان روسيا تريد، من جهة أخرى، السيطرة على المناطق ذاتها، حيث أرسلت معدات وقوات لدعم الفرقة الخامسة والتي يقودها اللواء سهيل الحسن، لكن ((ليس من الواضح ما الذي يريده الديكتاتور بشار الأسد، لكن مهما أراد، إنه لا يؤدي دوراً مهماً)).