2019-01-04 18:01:36

عمرو سعد: أنا خجول ولذلك اتهمت بالتعالي

< >

عمرو سعد: أنا خجول ولذلك اتهمت بالتعالي

النجم عمرو سعد، أحد أكثر الفنانين الذين حققوا نجاحات متوالية خلال السنوات الأخيرة، وبدأ سعد حياته الفنية نهاية التسعينيات عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم ((الآخر)) للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم ((المدينة)) للمخرج يسري نصرالله.

 واجه الفنان الشاب الكثير من الصعوبات والتحديات في مطلع حياته الفنية، ولكنه اجتازها ليصبح واحدًا من أشهر وأنجح نجوم جيله. 

 بدأ عمرو سعد طريق النجومية في السينما بعد فيلمه الشهير ((حين ميسرة))، الذي حقق أعلى إيرادات وقت عرضه، بمبلغ 21 مليون جنيه مصري، وكان وقتها ثمن تذكرة السينما لا يتعدى 10 جنيهات، وهو الفيلم الذي فتح المجال أمام طرح قضايا العشوائيات في السينما، وسار على نهجه عدد من الأفلام، ومنها ((إبراهيم الأبيض))، ((عبده موتة))، ((القشاش))، وغيرها.

وبعد فيلم ((حين ميسرة))، قدم عمرو سعد فيلم ((دكان شحاتة))، ليؤكد نجوميته ويستمر في طريق النجاح والتألق، بأعماله السينمائية ((الكبار))، ((حديد))، ((ريجاتا))، ((أسوار القمر))، حتى وصل إلى قمة النجاح بفيلم ((مولانا)) تأليف الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، وإخراج مجدي أحمد علي، والذي حقق نجاحاً جماهيرياً ونقدياً وتم عرضه في محافل عربية ودولية ونال عمرو سعد أكثر من جائزة عن هذا الفيلم.

 وفي حواره كشف عمرو سعد أسباب اختفائه الإعلامي، وتفاصيل آخر مستجدات أعماله الفنية.

#لماذا لم يعرض مسلسلك ((بركة)) في رمضان 2018؟

 - هذا التأجيل جاء في مصلحة المسلسل وهو ما رأته شركة ((سينرجي)) المنتجة للعمل، حتى لا يضيع الجهد المبذول فيه، خصوصاً أن تحضيرات العمل استغرقت وقتًا طويلاً، وتعرضنا أثناء التصوير لظروف صعبة، ولذلك قررت الشركة تأجيل عرضه حتى يكون لدينا وقت لإعادة ترتيبات الحلقات والمشاهد والموسيقى التصويرية وغير ذلك، لا سيما أن العمل يضم العديد من المفاجآت، والشخصية التي أقدمها هي شخصية كوميدية، بالإضافة إلى ((اللوك)) الجديد الذي أظهر به خلال هذا المسلسل.

 #وما هي طبيعة الشخصية التي تقدمها خلال الأحداث؟

 #وهل شعرت بحزن عندما تم تأجيل العرض في رمضان الماضي؟

#ومتى يعرض مسلسل ((بركة))؟

#ولماذا يتهمك الإعلام بالتعالي؟

 #وهل تسبب هذا الخجل في تأخر مسيرتك الفنية؟

 #يقال إنك تميل لتقديم أبعاد دينية وسياسية في أفلامك وهو ما أبعدك عن الصفوف الأولى؟

#يقال إنك تتدخل في عمل المخرج وتصر على وجهة نظرك لذلك يهرب منك المخرجون؟

 - هذا غير صحيح على الإطلاق، ولا أعرف مصدر هذه الاشاعة، ويمكن سؤال المخرجين الذين تعاونت معهم، فأنا لا أتدخل في الاختيارات أو عمل المخرجين، ولكن أقدم وجهة نظري في بعض الأشياء لصناع العمل نظرًا لأن العمل يحمل اسمي وأحرص على أن يخرج بأفضل صورة، ولذلك أعرض وجهة نظري في بعض التفاصيل وهو ما يقوم به كل فنان حريص على أعماله وجمهوره.

 #زملاؤك سبقوك في التعاون مع كبار المخرجين، فلماذا لا تسعى للتعاون مع مخرجين كبار مثل شريف عرفة وأحمد نادر جلال وغيرهم؟

 - الحقيقة لم تأتِ الفرصة حتى الآن للتعاون مع هذه الأسماء العظيمة، وهؤلاء المخرجون الذين أرحب بالتعاون معهم، ومنهم شريف عرفة وتامر محسن ومروان حامد، ولا تنسى أن الترتيبات وتكاليف الإنتاج شكلت عائقًا كبيرًا في الفترة الماضية لتقديم عمل يشارك فيه نجوم ومخرجون كبار مثل الأسماء التي طرحتها، وأعدك وأعد الناس أنني سأسعى جاهدًا خلال الفترة المقبلة للتعاون مع هذه الأسماء التي يشرفني العمل معها.

 #وما حقيقة تعاقدك مع شركة ((سينرجي)) لتقديم فيلم جديد في 2019؟

 

حوار :غنوة دريان