2019-01-03 00:24:37

اخبار دولية وعربية مجلة الشراع 28 كانون اول 2018 العدد 1881 - الليكود عائد / موسكو - حماس - فتح

اخبار دولية وعربية مجلة الشراع 28 كانون اول  2018 العدد 1881 - الليكود عائد / موسكو - حماس - فتح

اخبار دولية وعربية مجلة الشراع 28 كانون اول 2018 العدد 1881 - الليكود عائد / موسكو - حماس - فتح

((الليكود)) عائد

أقرت الحكومة الاسرائيلية بأن تجري الانتخابات في شهر نيسان /أبريل المقبل. هذا القرار المفاجئ جاء بعد عقد اجتماع لرؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي المشكلة للحكومة الاسرائيلية .

وقد وافق الكنيست الإسرائيلي يوم أمس، في قراءة ثانية وثالثة على حله، وإجراء انتخابات مبكرة. وترافق ذلك مع احتمال بصدور قرار من جانب المدعي العام الإسرائيلي بشأن ما إذا كان سيتم توجيه اتهامات لبنيامين نتنياهو أم لا، حيث انه مشتبه به في سلسلة من تهم الفساد، ومن شأن لائحة الاتهامات أن تشكل ضغوطاًَ شديدة عليه في الفترة المقبلة. وتشير استطلاعات الرأي الى أن حزب ((الليكود)) اليميني الذي يتزعمه نتنياهو سيفوز بسهولة في الانتخابات.

 وذلك كما ما جاء في الصحف الاسرائيلية.

 

هل تنجح موسكو حيث فشل الآخرون؟

صرح مصدر فلسطيني مطلع بأن موسكو أبدت استعدادها لترتيب لقاء بين حركتي ((فتح)) و((حماس)) وذلك لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام. حيث يقوم رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية الشهر المقبل بزيارة الى موسكو استجابة لدعوة رسمية. وسيتم البحث بالموضوع بعد اجتماعات عقدها مسؤولون روس مع قيادات في حركة ((فتح)). وذلك من خلال ((رؤية سياسية وكفاحية متفق عليها تقوم على المقاومة وحمايتها، حتى نتمكن من إستعادة حقوقنا الوطنية الثابتة)).