2018-11-19 17:31:00

لبنان والاخبار السياسية - 19 تشرين الثاني 2018 العدد 1875

لبنان والاخبار السياسية - 19 تشرين الثاني 2018 العدد 1875

لبنان والاخبار السياسية - 19 تشرين الثاني 2018 العدد 1875

تأييد من دول لمواقف الحريري

أكدت مصادر مطلعة ان الرئيس سعد الحريري تلقى مواقف مساندة له من دول عدة وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده والذي رفض فيه شروط أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله لتمثيل نواب ٨ آذار السنة لكنه أبقى الباب مفتوحاً على إجراء الاتصالات من أجل الوصول الى تسوية في هذا المجال.

المصادر نفسها لم تسم الدول التي أيدت الحريري سواء كانت عربية او غربية, الا انها أشارت الى ان فرنسا في طليعتها.

 

أبراج بمناظير ليلية

تلاحظ مصادر مواكبة للوضع على الحدود اللبنانية - السورية، ان الاجراءات المتخذة على الحدود عبر إقامة ابراج مراقبة وتزويدها بمناظير ليلية، ساهمت الى حد كبير في الحد من عمليات التنقلات غير الشرعية عبر الحدود بين لبنان وسورية.

ومن شأن هذه الإجراءات في حال استكملت وعززت ان تضمن ضبط الحدود الطويلة بنسبة كبيرة جداً.

 

مستثمرون

رغم الوضع الاقتصادي الذي يعاني من انتظار تحسن الوضع السياسي في لبنان، إلا ان جهات اقتصادية كشفت عن ان العديد من رجال الاعمال من جنسيات عالمية مختلفة أتوا الى لبنان في الفترة الأخيرة لاستطلاع إمكانات الاستثمار.

وليس معروفاً بعد ما اذا كان هذا الأمر يتصل بلبنان فقط أم انه جزء من عملية استثمار أكبر ستشمل سورية، خصوصاً اذا بوشر بملف إعادة إعمارها ولو بعد حين.

 

تكريم

برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري دعت لجنة تكريم سحر طه لحضور حفل تكريم الفنانة والاعلامية سحر طه على مسرح المدينة، الحمرا – بيروت يوم الاثنين في 19 الجاري الساعة السادسة مساءً.

ويقدم الحفل الشاعرة إنعام فقيه، اما برنامج الحفل فيتضمن كلمة ترحيب من الفنانة نضال الأشقر وكلمة وزير الثقافة وكلمة الشاعر زاهي وهبي وأغنية من الفنانة مي نصر. وكلمة شكر من أسرة الراحلة.