2018-10-05 15:19:38

الكويت أول دولة خليجية يزورها محمد بن سلمان

الكويت أول دولة خليجية يزورها محمد بن سلمان

الكويت أول دولة خليجية يزورها محمد بن سلمان

الكويت أول دولة خليجية يزورها محمد بن سلمان

 

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الذي وصل الى الكويت في زيارة رسمية.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في اطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة، كما تم التطرق الى آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث ولي العهد السعودي في أثناء زيارته الرسمية مع المسؤولين الكويتيين المزيد من التنسيق حول اسعار النفط لدعم استقرار السوق.

الكويت هي أول دولة خليجية عربية يزورها ولي عهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، منذ توليه منصبه قبل أكثر من عام، وكان البلدان أسسا مجلساً تنسيقياً مشتركاً في تموز/ يوليو 2018 لرفع درجة التعاون والعمل المشترك بينهما.

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر البيان التالي: ((بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقاً من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز روابط الأخوة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، واستجابة لدعوة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع هذا اليوم الأحد 30 / 9 / 2018 الى دولة الكويت الشقيقة في زيارة رسمية، يلتقي خلالها امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعدداً من المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك)).