2018-09-28 14:16:12

أخبار من عُمان - مجلة الشراع 1 تشرين اول 2018 العدد 1868

أخبار من عُمان - مجلة الشراع 1 تشرين اول 2018 العدد 1868

أخبار من عُمان - مجلة الشراع 1 تشرين اول 2018 العدد 1868

*احتفى مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني بالمصورين العمانيين الحاصلين على كأسي العالم في مسابقة بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين في فئتي ((تحت 16 سنة)) وفئة ((تحت 21 سنة)) والذي كان قد أعلنت نتائجه في العاصمة البلغارية صوفيا.

ورعى الاحتفائية التي أشرفت جمعية المصورين العمانيين على تنظيم برنامجها رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وذلك بمقر مركز السلطان قابوس العالمي للثقافة والعلوم بمرتفعات المطار وبحضور وزير الاعلام  الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وعدد من أصحاب الوكلاء والمستشارين.

وكرم راعي الحفل الفائزين في بادرة اعتبروها تحمل دافعاً كبيراً لهم لمواصلة المشوار في قادم الأيام. وكان واضحاً صغر سن بعض المشاركين الذين كانت أعمارهم أقل من عشر سنوات إلا ان الأعمال التي فازوا بها تحمل الكثير من الابداع مقارنة بأعمارهم.

*شاركت السلطنة ممثلة في مجلس البحث العلمي والمكتب الوطني للتنافسية خلال الفترة من 17 – 20 ايلول/ سبتمبر في فعاليات القمة العالمية للابتكار 2018 الثامنة، التي استضافتها مدينة بيونس آيرس بالأرجنتين، وذلك على ضوء الدعوة الموجهة من رئيس مجلس الاتحاد الدولي للمجالس التنافسية بناء على التقدم الذي حققته السلطنة في مجال الابتكار والتنافسية العالمية في مؤشرات الابتكار خلال السنوات الأخيرة.

*تربع الطيران العماني على عرش شركات الطيران العربية والخليجية ضمن أفضل خمس شركات الطيران الأكثر أمناً وسلامة على مستوى العالم خلال عام 2018 وذلك حسب أحدث تصنيف موقع ((تصنيفات الطيران)) المتخصص بالسفر والطيران.

وبحسب التصنيف الصادر عن الموقع فإن الطيران العماني حصد المركز الأول عربياً وخليجياً والثالث عالمياً في قائمة الشركات الخمس الأكثر أمناً على مستوى العالم، وفقاً لعدة مؤشرات تم على أساسها التصنيف وهي الأخذ في الاعتبار الحوادث السابقة، ومتوسط أساطيل الشركات محل التصنيف، وعمليات التدقيق من الحكومات والهيئات التنظيمية في صناعة الطيران.

وقال تقرير الشركة ان سلطنة عمان تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية الخالية من الزحام وقد نجحت شركة الطيران العماني في ان تجعل السلطنة ضمن أعلى 20 تصنيفاً لسلامة الطيران لعام 2018. وضمت القائمة الى جانب الطيران العماني كلاً من الطيران الكندي التي تعد – وفقاً للتقرير – واحدة من أكثر شركات الطيران أمناً في العالم وفقاً لتصنيف سلامة الطيران لعام 2018 وشركة ويست جت الكندية كواحدة من أكثر شركات الطيران منخفضة التكلفة بالاضافة الى الخطوط الجوية كانتاس الاوسترالية وأخيراً خطوط هاواي الجوية الاميركية التي بدأت في الطيران في عام 1929 ولم يسبق لها ان تعرضت لحادث مميت في كل هذا الوقت من أي حوادث تذكر.

*التقى رئيس مجلس الدولة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري برئيس المجلس الوطني بأذربيجان أوقطاي أسدوف وذلك في اطار زيارته بالدكتور الحالية الى جمهورية أذربيجان للمشاركة في الاحتفال بمرور (100) عام على تأسيس المجلس الوطني بأذربيجان. وقد رحب أسدوف بالدكتور رئيس المجلس وأعضاء الوفد المرافق، شاكراً لهم المشاركة في الاحتفال بمئوية تأسيس المجلس الوطني، ومنوهاً بالعلاقات الطيبة التي تربط بين السلطنة وجمهورية أذربيجان. وأكد ان بلاده حريصة على تنمية وتطوير علاقات التعاون مع السلطنة في جميع المجالات.

 

السيدة منى تحصل على جائزة عيسى آل خليفة للعمل التطوعي

*حصلت مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد على جائزة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي، تقديراً لجهودها وإسهاماتها في مجال العمل التطوعي ونشر ثقافته وتعزيزه خلال الأعوام الماضية بجانب تكريم 14 من رواد العمل التطوعي العرب عبر هذه الجائزة في نسختها الثامنة لهذا العام.

وأعربت الدكتورة منى عن شكرها وتقديرها لهذا التكريم معربة عن أملها بأن يتنامى هذا الجانب المهم على الصعيد العربي والدولي لما له من أبعاد انسانية تتقاطع وتتوازى مع الكثير من القيم والعادات والمثل التي نعتز بها جميعاً. وقالت السيدة منى خلال حفل التكريم: ((ان العمل التطوعي رسالة انسانية بعيدة عن الحدود الجغرافية والهوية، وعليه يجب ان يكون للجميع بصمة في هذا العالم المتنامي والمتسارع بشكل كبير انطلاقاً من القيم الاسلامية التي نعتز بها جميعاً)).