2021-04-02 21:26:47

صغار وكبار وإداريين يشتمون الحكام واندية تنسحب والاتحاد يعاقب ولا يعالج / بقلم عدنان حرب

صغار وكبار وإداريين يشتمون الحكام واندية تنسحب والاتحاد يعاقب ولا يعالج / بقلم عدنان حرب

صغار وكبار وإداريين يشتمون الحكام واندية تنسحب والاتحاد يعاقب ولا يعالج / بقلم عدنان حرب

مجلة الشراع 3 نيسان 2021

مرة جديدة يؤكد اتحاد كرة القدم فشله في ادارة اللعبة وحمايتها، فمن يقرأ تعاميم الاتحاد الاسبوعية يرى فيها اعتداءات وشتائم للحكام بالجملة وهو امر لايقتصر على الاداريين بل يصل الى ناشئي اللعبة وشبابها كما هو واضح في تعميمه الاخير الذي يحمل رقم 8-2021 بتاريخ 29 آذار 2021 الذي يكشف عن فرق تنسحب وتتخلف بالجملة مع وجود لاعبين يلعبون مع فرق وهم غير موقعين على كشوفاتها فضلاً عن غرائب وعجائب لا نراها إلاّ في تعاميم الاتحاد "السياسي" لكرة القدم ، امّا المضحك المبكي في نفس الوقت هو ان الاتحاد يعاقب حسب المادة ولا يقول ما هي المخالفة لكي لا يعرف القارئ ماذا يحصل في الملاعب من اعتداءات وشتم، وهنا بعض تلك العجائب:

1-ايـقـاف كل من لاعـب نـادي أنـصـار حـوارة الـمـعـتـصـم بـاللـه عـلـي ولاعـب نـادي الـهـومـنـمـن مـصـطـفـى الـخـطـيـب ولاعـب نـادي الإرشـاد شـحـيـم حـيـدر غـدار ولاعـب نـادي طـرابـلـس مـحـمـد عـبـد الـغـنـي أول مـبـاراة يـلـعـبـهـا كل منهم مع نـاديـه فـي بـطـولـة دوري فـرق الأشـبـال اعـتـبـارا" مـن 28/3/2021 ، سنـدا" للمـادة 2 – 2 مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

*هذه المادة تنص على معاقبة كل لاعب لسوء سلوكه او التهجم على الحكام وغير ذلك، ممّا يعني ان هؤلاء الصغار يعانون مع الحكام ايضاً؟

2- اعـتـبـار نـادي أشـبـال الـمـيـنـاء خـاسـرا" مـبـاراتـه أمـام نـادي الـريـاضـة والأدب فـي إطـار الأسـبـوع الـثـانـي لـبـطـولـة الـدوري الـعـام للـدرجـة الـثـالـثـة بـنـتـيـجـة 3 – صـفـر وتغريمه مـبـلـغ مـلـيـون لـيـرة لإشـراكـه لاعـبـا" غـيـر مـوقـع عـلـى كـشـوفـه (عـبـد الـرحـمـن زكـريـا) فـي مـبـاراتـه أمـام نـادي الـريـاضـة والأدب فـي إطـار الأسـبـوع الـثـانـي لـبـطـولـة الـدوري الـعـام للـدرجـة الـثـالـثـة ، سـنـدا" للـمـادة 1 – 20 مـن نـظـام العقوبات.

*فريق يشرك لاعب في المباريات غير موقع على كشوفاته، اين المراقب واين الحكام ؟

3- تـغـريـم نـادي الأخـوة الـخـرايـب مـبـلـغ خـمـسـمـائـة ألـف لـيـرة  سـنـدا" للـمـادة 1 – 14 مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

*هذه المادة تعاقب النادي بسبب تصرفات جمهوره غير اللائقة مثل اعمال الشغب والاعتداءات والشتم وغيرها، الاتحاد اصدر اكثر من قرار يؤكد فيه منع الجمهور من حضور المباريات فكيف تدخل هذه الجماهير لكي تعاقب؟

4- ايـقـاف كل من لاعـب نـادي بـنـت جـبـيـل سـاجـد فـرج ولاعـب نـادي الأخـاء الأهـلـي عـالـيـه بـشـار عـواضـة أول ثـلاث مـبـاريـات يـلـعـبـهـا ناديهما فـي بـطـولـة دوري فـرق الـشـبـاب إعـتـبـارا" مـن 26/3/2021 ، سنـدا" للمـادة 2 – 6 مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

*المادة 2-6 تنص على معاقبة من يشتم الحكم او يهدده بالضرب او يتهمه بالرشوة. هؤلاء هم شبابنا الذين يعاقبهم الاتحاد؟

 5- تـعـلـيـق نـتـيـجـة مـبـاراة الـبـرج والإرشـاد شحيم.

*لم يتكرم الاتحاد ويشرح اسباب تعليق نتيجة هذه المباراة؟

6- اعتبار كل من نـادي سـوبـر غـيـرلـز ونـادي بـيـريـتـوس ونـادي مـنـتـدى شـمـال لـبـنـان خـاسـرا" مـبـاراتـه 3 – صـفـر، وشـطـب 6 نـقـاط مـن الـرصـيـد العام لكل من هذه الفرق الثلاث، وتـغـريـمهم مـئـتـان وخـمـسـون ألـف لـيـرة لكل فريق بـدل مـصـاريـف الـمـبـاراة الـتـي تـخـلـف كل منهم عـن أدائـهـا فـي إطـار الأسـبـوع الـثـامـن لـبـطـولـة دوري فـرق الـفـتـيـات تـحـت 15 سـنـة ، سـنـدا" للمـادة 1 – 2 (الـبـنـد 2) مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

*الفرق تنسحب بالجملة من المباريات والبطولات في حين ان الاتحاد يتغنى بان اللعبة بخير؟

7- ايـقـاف الإداري فـي نـادي يـونـايـتـد طـرابـلـس هـيـثـم درويـش عـن الـعـمـل الإداري ومـنـعـه مـن دخـول الأمـاكـن الـمـخـصـصـة للـجـهـاز الإداري والـفـنـي الـمـرافـق للـفـريـق والـمـنـصـة الـرئـيـسـيـة مـدة سـتـة أشـهـر اعـتـبـارا" مـن 29/3/2021 ولـغـايـة 29/9/2021 ضـمـنـا" ، سـنـدا" للـمـادة 3 – 4 مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

*المادة 3-4 تعاقب الاداري الذي يشتم الحكام، وهذا يعني ان شتم الحكام لا يقتصر على اللاعبين بل والاداريين ايضاً؟

8- تـغـريـم نـادي مـنـتـدى شـمـال لـبـنـان مـبـلـغ خـمـسـمـائـة ألـف لـيـرة ، سـنـدا" للـمـادة 1 – 23 مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

*هذه العقوبة سببها فقدان لاعبي الفريق العدد القانوني في المباراة وهو امر نشهده دائماً وذلك بالتحايل على القانون في حين ان الاتحاد لا يعالج بل يعاقب؟