2021-01-29 20:33:29

انتظروا.. اللقاح الكوبي المجاني في الطريق الى القمة؟

انتظروا.. اللقاح الكوبي المجاني في الطريق الى القمة؟

انتظروا.. اللقاح الكوبي المجاني في الطريق الى القمة؟

مجلة الشراع 29 كانون  الثاني 2021

تفاجىء كوبا شعوب الارض بأن شعبها (10مليون مواطن) هو اقل الشعوب اصابة بوباء كورونا..

هذه بسيطة،

لأن الاهم انها نجحت حتى الآن في تجاوز المرحلة الثانية من اكتشاف لقاح ناجح لوباء كوفيد19 , وما هي الا اسابيع قليلة حتى تتجاوز المرحلة الثالثة اللازمة قبل ان تبدأ بتوزيع هذا اللقاح داخلياً وخارجياً..

ايران هي الدولة الاولى بعد كوبا التي تتجه للحصول على اللقاح الكوبي الذي يتميز بأنه لا يحتاج الى الشروط الصعبة التي تحتاجها لقاحات اميركا المتعددة والبريطانية وحتى الصينية خصوصا لجهة الحفظ في درجة حرارة منخفضة كثيراً تحت الصفر كما فايزر (70 درجة تحت الصفر)

كان في نية ايران شراء اللقاح الصيني كما تردد كثيراً الى ان نشرت جريدة لوموند الفرنسية ان كوبا نجحت في تجاوز المرحلة الثانية من لقاحها وان ايران هي الدولة الثانية التي تنتظر استعماله في بلادنا بعد كوبا بعد تجاوز المرحلة الثالثة!

الاهم بعد كل هذا ان كوبا ستوزع لقاحها بشكل شبه مجاني خصوصاً على دول العالم الثالث، وهذا يعني ان الشركات الغربية التي تتنافس الآن على بيع لقاحاتها باسعار عالية ستواجه منافسة قد تدفعها الى وضع عراقيل على اللقاح الكوبي !!

لماذا كوبا؟

اذا ادركنا ان كوبا هي الدولة الاولى عالميا بإنخفاض حالات وفاة المواليد بسبب كفاءة اطباءها المختصين..

وان اطباء كوبا الاكثر حضوراً في معظم بلاد اميركا اللاتينية بسبب كفاءات الكثيرين منهم والاجور القليلة التي يقبضونها وهو ما استفز اميركا التي امرت بعض حكام اميركا الجنوبية (البرازيل مثلاً ) لطرد اطباء كوبا!

 اذا علمنا هذا فاننا يجب الا نفاجأ بأن تقدم كوبا اللقاح الناجح الذي ينتظره فقراء العالم