2021-01-18 14:35:41

الشرق الاوسط تؤكد خبر الشراع

الشرق الاوسط تؤكد خبر الشراع

الشرق الاوسط تؤكد خبر الشراع

مجلة الشراع 18 كانون الثاني 2021

نشرت جريدة الشرق الاوسط في صفحتها الاولى الاثنين في 18/1/2021

تقريراً خبرياً من دمشق  ولندن اكدت فيه ما سبق ونشرته الشراع الخميس في  14/1/2021 ( اضغط ✔ هنا لقراءة الخبر : حوار سوري - صهيوني تحت رعاية روسية؟ ) عن استضافة قاعدة حميميم الروسية وفدا مفاوضات اسرائيلية- سورية ضمن مساعي تقودها موسكو لبدء مباحثات بين البلدين لإيجاد تسوية لمسألة احتلال اسرائيل مرتفعات الجولان منذ العام 1967

الشرق الاوسط اضافت على خبر الشراع اسماء اعضاء الوفدين السوري وضم اللواء علي المملوك ومستشار بشار الامني بسام حسن والاسرائيلي برئاسة غادي ايزنكوت تحت اشراف قائد القوات الروسية في سورية الكسندر تشايكوف

  الجريدة السعودية نسبت الى موقع جسور السوري ان المملوك طلب المساعدة على عودة نظامه الى جامعة الدول العربية ( وهل وصل عمق التأثير السوري الى هذا الحد... ام هو دور روسي مرسوم بالاتفاق مع اميركا واسرائيل؟)

الموقع نفسه تحدث - كما كتبت الشرق الاوسط -ان موفد بشار الاسد طلب مساعدات مالية ليتمكن من تسديد الديون الايرانية على بلاده ليتمكن من اخراج القوات الايرانية وحلفائها من سورية ؟

الامر الاغرب هو ما نشره موقع جسور من ان الوفد الاسرائيلي بحث مع وفد بشار اشراك المعارضة السورية في الحكم وإعادة هيكلة المؤسسات الامنية والعسكرية ؟؟

وهل اصبحت اسرائيل التي يعود لها الفضل في إبقاء نظام الاسد نصف قرن حاكماً لسورية حتى الآن حريصة على الشعب السوري ، ان انها قادرة على فرض تغيير على سلوكه وسياساته التي دمرت سورية وهجرت نصف شعبها ؟

 

الشراع في 18/1/2021