2021-01-06 09:34:49

الاشتباكات والمخالفات تتواصل حتى الشابات يتضاربن في الملاعب / بقلم عدنان حرب

الاشتباكات والمخالفات تتواصل حتى الشابات يتضاربن في الملاعب / بقلم عدنان حرب

الاشتباكات والمخالفات تتواصل حتى الشابات يتضاربن في الملاعب / بقلم عدنان حرب

مجلة الشراع 6 كانون الثاني 2021

كشفنا اكثر من مرة عن المخالفات وضرب القوانين المستمر في كرة القدم اللبنانية في ظل الفشل المستمر للاتحاد "السياسي" الذي يقود اللعبة في معالجة تلك السلبيات، لكن الجديد هو التضارب في مباريات بطولة الشابات وهذا امر مضحك ومبكي في آن معاً. وفي آخر المعلومات حول اشتباكات شاباتنا فقد جاء في تعميم الاتحاد "السياسي" الأخير المؤرخ في 4 كانون الثاني الحالي والذي يحمل رقم 1-2021 البندين 51 و52 ما يلي: "إيقاف لاعبة نادي إيليفين فوتبول برو كريستي معلوف (بند 51) ولاعبة نادي الاخاء الأهلي عاليه ران البعيني (52)  أول 4 مباريات يلعبها نادي كل من اللاعبتين في بطولة دوري فرق الشابات تحت 19 سنة سنداً للمادة 2-9 من نظام العقوبات".

وإذا عدنا للمادة 2-9 فهي تنص حرفياً على ما يلي: "اللاعب الذي يتمادى في الضرب أو تبادل الضرب لاعب او اداري آخر، يعاقب بالايقاف عن لعب عدد من المباريات يتراوح بين أربع (4) وثمان (8) مباريات تلي مباشرة تاريخ المخالفة، وذلك تبعاً لما تراه لجنة الانضباط موجباً اتخاذه من عقوبة استناداً الى حجم المخالفة المرتكبة، وحجم مسؤولية كل طرف".

هل نشكر الله بانه لدينا شابات يتضاربن في الملاعب ولدينا اتحاد "سياسي" يعاقب ولا يعالج؟ تمنياتنا ان لا تتطور بطولات شاباتنا في "الضرب" الى المباريات الخارجية منعاً للفضائح؟

فضائح أخرى

وفي جزء من باقي فضائح اللعبة ما جاء في فقرات عدة لنفس التعميم (1-2021) نذكر بعض منها:

1- إقامة دعوى ضد مجهول بموضوع التحريض على التلاعب في بعض المباريات.

لا ندري لماذا لم يحدد الاتحاد في قراره المباريات التي رفع بموجبها  الدعوى؟ كما لا ندري إذا كانت هذه الدعوى ستسجل ضد مجهول تماماً كالمجهول "المحدد" في تعميم الاتحاد؟.

2- إحالة ملف مباراة ناصر بر الياس والنبي شيت الى لجنة التحقيق الاتحادية لاجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ القرارات المناسبة حول موضوع تواجد اداري نادي النبي شيت الموقوف مدى الحياة على محمود الموسوي في المنصة الرئيسية في مباراة ناصر بر الياس والنبي شيت التي أقيمت بتاريخ 2-1-2021.

لماذا لا يزال الاتحاد يهرب من المعالجات ويكتفي بالعقوبات إذ كيف دخل الإداري الموقوف مدى الحياة الى المنصة؟ من سمح له أو تغاضى عن دخوله الى المنصة؟.

3- إيقاف لاعب نادي الشويفات حسن رميتي مدة سنة اعتباراً من 30-12-2020سنداً للمادة 2-10 من نظام العقوبات.

الاتحاد "السياسي" طبق جزء من المادة وليس كلها حيث تنص المادة 2-9 على ان: "اللاعب الذي يضرب الحكم بأية وسيلة كانت، اثناء أو قبل أو بعد المباراة، داخل الملعب أو خارجه أو يمزق تقرير المباراة أو ثياب الحكم، تطبق بحقه وحق جمعيته العقوبات التالية:

- توقيف اللاعب لمدة سنة.

- معاقبة الجمعية التي ينتمي اليها اللاعب المخالف وفقاً للبند (1) من المادة 1-19 من المادة من نظام عقوبات الجمعيات.

كيف عاقب الاتحاد اللاعب ولم يعاقب ناديه إذ ان هذا اللاعب ينتمي الى نادٍ معروف وليس مجهول بغض النظر عن علاقة النادي بالمخالفة أم لا لانه يمثله؟