2020-12-10 09:34:00

علي حيدر يكشف عن فضائح كرة السلة: التغيير مطلوب ونريد اشخاص تفهم باللعبة / بقلم عدنان حرب

علي حيدر يكشف عن فضائح كرة السلة: التغيير مطلوب ونريد اشخاص تفهم باللعبة / بقلم عدنان حرب

علي حيدر يكشف عن فضائح كرة السلة: التغيير مطلوب ونريد اشخاص تفهم باللعبة / بقلم عدنان حرب

مجلة الشراع 10 كانون الأول 2020

تعيش كرة السلة اللبنانية على فوهة بركان نتيجة ما يحصل فيها من تجاوزات واخطاء بعضها يقال سراً وهمساً خوفاً من ان يطال اصحابها عقوبات او ردات فعل كيدية وهناك من تجرأ وكشف الكثير من الامور التي تحصل داخل وخارج جدران المكاتب بالاضافة ما يتردد عن فضائح داخل المنتخب وصولاً الى ما يقوم به البعض من مسايرات لهذا المسؤول او ذاك الاداري من اجل الحصول على دعم خفي؟

كلام علي حيدر

كشف اللاعب الدولي في منتخب لبنان لكرة السلة المحترف حالياً مع نادي المنامة البحريني علي حيدر عن امور كثيرة تحصل في اللعبة وذلك من خلال تصريحات ومقابلات كان آخرها ما قاله مع الزميل غياث ديبرا عبر محطة الـ "أل بي سي آي" حيث قال:

1-تحدث حيدر بان لاعبي المنتخب يأتي منهم 10 إلى 12 لاعباً بالواسطة من الاتحاد وذلك من اجل اصوات انتخابية؟".

إذا صح هذا الكلام فهو يدل على ان الانتخابات في الاتحاد ليست ديمقراطية وكل ما يجري فيها باطل خصوصاً ان الانتخابات الجديدة ستجري في 22 كانون اول الشهر الحالي ويجب ان تجرى بشكل ديمقراطي رياضي.

2- كشف اللاعب الدولي عن ان:"رئيس نادي دينامو يدعم اكرم الحلبي (رئيس الاتحاد الحالي) من اجل ان يتاهل فريقه الى الدرجة الاولى؟.

هل هناك من يساير الاندية على حساب القوانين من اجل مصالح انتخابية وشخصية؟.

3- تعليقاً على الفولكلور الذي رافق تاهل منتخب لبنان الى نهائيات كاس اسيا قال حيدر: "عم يضحكوا علينا انو هيدا انجاز، شو هالانجاز بالفوز على الهند والعراق؟".

كلام منطقي خصوصاً متى تابعنا مستوى هذين المنتخبين المتواضع جداً والتاهل على حسابهما لا يعتبر انجازاً وحين يحصل يفترض البدء بالتحضير للنهائيات وعدم التركيز الاستعراضي على تاهل كان متوقعاً سلفاً.

4- اكد حيدر ان: "هناك لاعبين يخافون الحكي (عن السلبيات) لانهم يعتمدون على مصروفهم من اللعبة واهلهم وليس لديهم باب رزق آخر؟".

وهذا دليل على ان البعض يخاف من كشف المستور خوفاً من ان يطالهم اي عقاب اتحادي.

5- وتابع حيدر: "التغيير مطلوب لاننا نريد اشخاص تفهم باللعبة؟".

هل هذا يعني ان المسؤولين في الاتحاد لا يفهمون باللعبة؟ هذا كلام مهم لانه إذا كان صحيحاً فان اللعبة تسير نحو المهوار من خلال ادارتها التي لا تحسن ادارتها؟

6- اعترف حيدر بان: "الحلبي (رئيس الاتحاد) رجعنا 20 سنة للوراء؟".

هذا الكلام لا يحتاج الى تعليق لانه واضح.

وختم حيدر كلامه قائلاً: "لست خائفاً وانا مستعد لوقف مزاولة كرة السلة لكن ضميري مرتاح ولن ابيع ضميري وانا لن العب لمنتخب لبنان بعد اليوم في حال إنتخاب اكرم الحلبي رئيساً للاتحاد مجدداً".

ما كشفه حيدر خطير وخطير جداً وهو ان دل على شيئ فعلى ان كرة السلة اللبنانية تسير نحو الهاوية بعد ان حلقت في الاعالي وحققت انجازات كبيرة رفعت من شانها عربياً واسيوياً ودولياً. فهل سترافق كرة السلة زميلتها كرة القدم نحو المدافن ام سوف يتدارك المعنيون ما يحصل ونرى انتخابات حرة وديمقراطية في 22 الشهر الحالي تاتي باتحاد رياضي يعيد للعبة رونقها وامجادها السابقة؟