بيروت | Clouds 28.7 c

مشاهد ما قبل الصلاة !! بقلم/ د. ناصر الصوير

مجلة الشراع 18 تشرين الثاني 2020

× مشهد ما قبل إقامة الصلاة في المسجد/

- ألو أيوه يا أ حمد خذ البضاعة من المخزن الجواني وانقلها للمخزن شرقة  وبالمرة سلم أبو رضوان متين كرتونة صابون ، وأبو جابر ميت كرتونة شاي ، وأبو عدنان عشرة شوالات سكر و.. و.. .!!

- ألو نعم أنا أبو الشباب تفضل.. عليً الطلاق ما بترجع لهذا الواطي .. لقد ضربها وأمعن فيها الضرب والبهدلة علشان طلبت منه جلباب جديد ... اسمع أنا وهو والمحاكم والله لأجعله يلف ويدور حول نفسه كالعنزة الدورة!!

- ألو أيوه اه اه مفاتيح السيارة معي نسيتهم في جيبي انتظري قليلا إن شاء الله الصلاة ما بتطول وفوراً برجع على البيت !!

- ألو إم عماد الله يرضى عليكي خللي جوزك يسدنا هالدينة خلص الحكاية ملدنت ؟!

× المشهد أثناء إقامة الصلاة/

المؤذن: الله أكبر ..الله أكبر.. أشهد ان لا إله إلا الله ... أشهد أن محمدا رسول الله.. يقاطعه أحد المتواجدين ويصرخ : يا رجل خليتني أتكلم بالموبايل هالمكالمة المهمة وجريت تقيم الصلاة ؟! انتظر قليلاً .. استنى شوية .. طارت الدنيا ؟!

× المشهد أثناء الصلاة/

رنات متواصلة طيلة بالنغمات التالية :

- صل الله على محمد صلى الله عليه وسلم!!

- مقطوعة موسيقية تركية!!

-حياتي كلها لله!!

- الآذان للنقشبندي!!

- عليي الكوفيه علي ولولح فيها!!

- حمساوي ما يهاب الموت حمزاوي!!

× المشهد بعد الصلاة/

بمجرد أنى يقول الإمام : السلام عليكم ورحمة الله ... ينتفض عدد كبير من المصلين يشهرون موبايلاتهم .. ألو.. ألو.. ألو.. ألو..وكأن الاستغفار بعد الصلاة تحول إلى المكالمة بالهواتف المحمولة!!

أسأل ببراءة شديدة : لو كان لديك مقابلة مع عقيد أو عميد أو مدير عام أو وكيل وزارة هل تبقي هاتفك مفتوح ؟! وهل لو نسيت أنه مفتوح ورن خلال المقابلة هل ترد ؟! وهل تتكلم بكل أريحية وكأنك على سرير النوم في بيتك ؟!! أليس الله العلي العظيم أحق أن نعظمه!!!

الوسوم