2020-11-15 16:01:48

د. كرم كرم يكشف للشراع عن ابنة الهضيبي

د. كرم كرم يكشف للشراع عن ابنة الهضيبي

د. كرم كرم يكشف للشراع عن ابنة الهضيبي

مجلة الشراع 15 تشرين الثاني 2020

بالفيديو 📺: جمال عبد الناصر: مرشد جماعة الاخوان المسلمين حسن الهضيبي يطالبني بفرض غطاء الرأس على النساء في مصر

شرفنا الصديق الكبير د كرم كرم بتسجيل صوتي تعليقاً على ما ورد في احدى خطب جمال عبد الناصر التي تحدث فيها عن مطلب مرشد جماعة الاخوان المسلمين حسن الهضيبي بفرض غطاء الرأس على الفتيات والنساء في مصر، وكيف رد جمال على طلب الهضيبي بتساؤل امام الجماهير ، اذا كنت انت يا شيخ حسن لم تستطع الزام ابنتك التي تدرس في جامعة عين شمس ان تضع غطاءً على شعرها، فهل تريد ان الزم ملايين المصريات ان يضعن الطرح على شعرهن ؟

يقدم د كرم تلك الواقعة التي تحمل مفاجأة كبيرة عن ابنة الهضيبي فيذكر انه كان في زيارة عمل للقاهرة بعد رحيل جمال (28/9/1970) وفي عهد انور السادات ، وكانت مهمته كرئيس في برنامج جون هوبكنز في الجامعة الاميركية في بيروت للتثقيف والتعليم في الوسائل الحديثة في الجراحة النسائية لمحاضرات نوعية في مصر..

وانه تلقى دعوة من رئيس قسم الجراحة النسائية في جامعة عين شمس د علي مرعي مخلوف ونجله د. حسنين وهو احد المندوبين في مركز البرنامج .

في منزل د. مخلوف وحول مائدة طعام جرى التطرق الى اوضاع مصر والعرب بعد رحيل جمال عبد الناصر والى مواقفه القومية والمبدئية وموقفه من الجماعات الاسلامية التي اعادها انور السادات الى الحياة السياسية لمواجهة الناصريين واليساريين الذين تصدوا السادات بعد ان فتح المجال امام الاسلاميين للطعن بمسار جمال، الى ان جاء ذكر خطاب لعبد الناصر الذي تحدث فيه عن الهضيبي وما جرى بينهما فإذا بصاحبة البيت زوج د. مخلوف تصدم د. كرم بمفاجأة من العيار الثقيل وهي تقول له:

يا دكتور كرم انا هي ابنة الشيخ الهضيبي، انا د. سعاد الهضيبي التي قال عنها جمال انها لم تكن تضع غطاء على رأسها وهذا صحيح فلم يكن في جامعة عين شمس كلها فتاة تضع غطاء على رأسها..

يقول د. كرم للشراع ان خلاف العائلة او بعض افرادها مع سياسات جمال لم يمنع افرادها من الإشادة بأخلاق جمال والتزامه المبدئي وتقدير افراد العائلة وكل المصريين لتجرد الرجل ونزاهته..

الشراع تشكر د. كرم على هذه الإضافة المميزة مع فائق التقدير لشخصه