2020-11-12 14:26:47

على ذمّة مصدر مقرّب من القوات اللبنانية

على ذمّة مصدر مقرّب من القوات اللبنانية

على ذمّة مصدر مقرّب من القوات اللبنانية

مجلة الشراع 12 تشرين الثاني 2020

الزملاء الكرام، وددت مشاركتكم بعض التحاليل:

  1.  إعلان سلاح الجو الأردني استعداده للمشاركة مع الناتو في أي ضربة جوية ..وهذا تصريح خطير و نوعي من حيث الشكل و المضمون وهذا يعني أن المملكة الهاشمية قد حسمت أمرها ضد المحور الإيراني السوري .
  2.  إقالة ٣ مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأميركية الى جانب وزير الدفاع و هذا يعني بوضوح تضييق حلقة الثقة الصغيرة و خلق خلية محترفة لتنفيذ و تطبيق و تحريك و التنسيق السريع الفعال و ذلك ضمن التحضير الاحتياطي الممنهج.
  3.  انسحاب حاملات الطائرات  الحربية الأميركية من الخليج العربي مرورا بمضيق هرمز الى بحر عمان المفتوح و هذا يعتبر إعادة تموضع استراتيجي على المحيط الهندي بعكس ما تدعيه وساءل الإعلام الإيرانية بأن البوارج الإيرانية قد طردت الحاملات الأميركية إلى خارج الخليج العربي . أصبحت الحاملات الأميركية في مواقع حربية متحررة عن سابق تصور و تصميم.
  4. إبلاغ الولايات المتحدة رسميا بواسطة ألمانيا أن اية ضربة عسكرية على إيران ستدفع ثمنه إسرائيل.  كيف ؟ ليس فقط من خلال الصواريخ الإيرانية العابرة لمسافات طويلة ، إنما أيضا من جنوب لبنان و الجولان .
  5.    تحليق الطيران الحربي فوق لبنان منذ البارحة و دخول دبابة إسرائيلية الأراضي اللبنانية عقب المناورات الإسرائيلية على الحدود الشمالية إضافة لإسقاط طائرة صغيرة موجهة للحزب حسب المراقبين الإعلاميين.
  6.  وصول مستشفيين ميدانيين من قطر إلى صور و طرابلس ( ٥٠٠ سرير كل مستشفى و ليست مخصصة للكورونا)
  7.  مغادرة السفير السعودي و السفير الإماراتي لبنان.
  8.  الطلب الأميركي من دول الخليج الانتقال إلى وضع الجهوزية القصوى و ذلك حسب المراقبين.

أعتقد ان الضربات الجوية ستكون هذا المرة مختلفة و اتمنى ان تكون قراءتي خاطئة.