بيروت | Clouds 28.7 c

جهاز الرقابة يشارك في الاجتماع السادس عشر للجنة المعايير المهنية والرقابية للأرابوساي

مجلة الشراع 2 تشرين الثاني 2020

شارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم في الاجتماع السادس  عشر للجنة المعايير المهنية والرقابية التابعة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية  والمحاسبة (الأرابوساي) عبر الاتصال المرئي، وبمشاركة الأجهزة الأعضاء في اللجنة.

استعرض الاجتماع أنشطة اللجنة وأهدافها خلال الفترة 2020-2022، وتعديل اللائحة التنظيمية للجنة بما  يتلاءم مع النظام الأساسي للمنظمة في نسخته الجديدة واستعراض دليل الرقابة المالية ومناقشة الخطة  التفصيلية للحلقة التدريبية المتعلقة به، إضافة إلى التقرير المتصل بنتائج الاستبيان الخاص بمتطلبات  المعايير وفق إطار قياس الأداء.

كما استعرض الاجتماع إصدارات اللجنة ومن بينها إجراءات ضمان جودة المنتجات وإطار الإصدارات المهنية  للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي)، وبحث مجالات التنسيق مع ممثل  منظمة الأرابوساي في لجنة المعايير التابعة لمنظمة الإنتوساي إلى جانب المقالات المعدة من قبل الأعضاء  والمتعلقة بمهام اللجنة. 

يذكر أن لجنة المعايير المهنية والرقابية تهدف إلى تبني المعايير المتعارف عليها دوليًا والعمل على  ملاءمتها لمتطلبات الأجهزة العربية وإعداد أدلة في مجال المعايير المهنية والرقابية والعمل على  تحديثها في ضوء التطورات العالمية إضافةً إلى دعم تطبيق المعايير المهنية والرقابية بهدف تحسين  أدائها.

الوسوم