2020-10-27 12:16:20

الشاطر يفهم أين المنطق؟ / بقلم عدنان حرب

الشاطر يفهم أين المنطق؟ / بقلم عدنان حرب

الشاطر يفهم أين المنطق؟ / بقلم عدنان حرب

مجلة الشراع 27 تشرين الأول 2020

لا يزال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هشام حيدر يصر على ان اللعبة بالف خير في الوقت الذي يرى الجميع فيه عكس ذلك تماماً.

قال الاستاذ حيدر في آخر إطلالاته التلفزيونية قبل ايام: "لقد استطعنا اقامة النشاطات على الرغم من الظروف الصعبة اقتصادياً وصحياً.. وان المنافسة في البطولة (الدرجة الاولى) قوية ومستوى الدوري عالي جداً!!"

بداية فان النشاط الذي تقول انك اطلقته فان كل الدول الاخرى اطلقته قبلك بشهور وليس ايام؟

امّا لجهة المستوى فان عدداً لا بأس به من اعضاء الاتحاد الذي يرأسه الاستاذ حيدر يردد بان اللعبة ليست بخير، ومن هؤلاء أحد أعضاء الاتحاد المعروفين في عالم الادارة والمشهود لهم بالخبرة والتجرد الذي رد على سؤال حول ما إذا كان صحيح بان اللعبة اصبحت على الارض بالقول: "هذا غير صحيح لان اللعبة ليست على الارض بل هي تحت الارض".

هذا الكلام قاله زميل للاستاذ حيدر في الاتحاد. وعلى صعيد الاندية والجماهير فان الجميع يعلم ويعلن بان كرة القدم اللبنانية ليست بخير وهي تحتضر الان، أمّا قول حيدر بان المنافسة في أول 3 مراحل قوية والمستوى عالٍ فهو كلام غير واقعي على الاطلاق بدليل اللعب العشوائي في المباريات وعلى طريقة "طج وشوط" وهو مستوى يذكرنا بالايام التي كنا نلعب فيها على "البيدر بالضيعة" ونحن في عمر المراهقة؟

لا يا استاذ حيدر اللعبة ليست بخير بل هي تحت الارض والمطلوب القليل من التواضع والاعتراف بان اللعبة تحتضر بشهادة النقاد والعشاق وليس بكلام شلة المصفقين والمهللين؟