2020-10-11 10:58:20

تدشين اول‏ خط ملاحي بين موانئ السلطنة وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية

تدشين اول‏ خط ملاحي بين موانئ السلطنة وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية

تدشين اول‏ خط ملاحي بين موانئ السلطنة وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية

مجلة الشراع 11 تشرين الأول 2020

دشنت مجموعة أسياد أول‏ خط ملاحي بين  موانئ السلطنة وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية، وذلك في إطار  جهودها الهادفة إلى توسيع شبكة النقل البحري بين السلطنة ودول العالم،  وتسهيل التجارة بين دول المنطقة، ورفد حركة التصدير والاستيراد  المباشر، وتقديم حلول شحن لعملائها.

ويأتي الخط المباشر الذي سيبدأ بمعدل رحلة أسبوعية بين موانئ السلطنة  الرئيسية (صلالة والدقم وصحار) وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية،  تعزيزاً لمكانة السلطنة كمركز لوجيستي عالمي، والتصدير والاستيراد  المباشر للسلع والبضائع من دول المنشأ. وسوف يسهم هذا الخط الملاحي  في زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، وفتح آفاق أوسع لفرص استثمارية  بين السلطنة والعراق.

وتوفر الرحلات المباشرة بين موانئ السلطنة وأم قصر بالعراق خيارات  لرجال الأعمال والمصدرين والمستوردين، ووكلاء الشحن لتصدير

المنتجات العمانية، واستيراد ‏السلع والبضائع العراقية، إلى جانب ذلك  سيسهم هذا الخط الملاحي في تعزيز قدرات الجانبين في إعادة التصدير  للسلع والبضائع الى الدول الاخرى.

يذكر  أن مؤشر( ألفا لاينر الدولي المتخصص في تصنيف خدمات نقل  الحاويات في العالم)، قد صنف خدمة نقل الحاويات بمجموعة أسياد في  المرتبة (55) عالميًا بعد أن كان يتجاوز تصنيفها 100 في الأعوام  الماضية، وذلك لتميّزها في حجم السعة الاستيعابية لنقل الحاويات بخطوطها  الملاحية على المستويين الخليجي والعالمي. كما أن موانئ السلطنة ترتبط  مع 86 ميناءً تجاريًا في 40 دولة بواقع 200 رحلة أسبوعية مباشرة.