2018-08-10 13:42:28

في حديث خاص عن الجمال والرشاقة والأناقة، مايا نصري:انا للأسف حازمة وصارمة وقاسية / حوار غنوة دريان

في حديث خاص عن الجمال والرشاقة والأناقة، مايا نصري:انا للأسف حازمة وصارمة وقاسية / حوار غنوة دريان

في حديث خاص عن الجمال والرشاقة والأناقة، مايا نصري:انا للأسف حازمة وصارمة وقاسية / حوار غنوة دريان

في حديث خاص عن الجمال والرشاقة والأناقة، مايا نصري:انا للأسف حازمة وصارمة وقاسية / حوار غنوة دريان

 

استطاعت أن تحقق نجومية في المجال الفني والغنائي، إلا انها سرعان ما اختفت بعد زواجها من المخرج المصري إيهاب لمعي، غابت عن الساحة الفنية لمدة 9 سنوات قامت من خلالها بدور الزوج والأم، ولكنها عادت مؤخراً لتستعيد نشاطها الفني من جديد، لتطل بإطلاله جذابة للغاية، إنها الفنانة اللبنانية مايا نصري التي تفتح لنا خزائن أسرارها عن اهتمامها بأسرتها وجمالها ورشاقتها وأناقتها.. من خلال حوارنا معها في السطور التالية ...

#مايا نصري قررت الاختفاء تماماً عن الساحة الفنية لمدة 9 أعوام كاملة، ما هو سبب ذلك؟

- رزقني الله بطفلتين وولد، والطفلة الصغرى عمرها ثلاثة اشهر فقط، وغيابي عن الفن كان بسبب اختياري لدور الام فقد كنت استمتع بهذا الدور كثيراً، وكان اهتمامي بأطفالي ورعايتي لهم أهم من أي شيء آخر، وعندما قررت الابتعاد عن الفن من اجلهم لم أشعر بأي ندم، فقد كنت أشعر بالرضى التام والسعادة، ففي اللحظات التي اعيشها مع اطفالي أجد نفسي وسعادتي، والفن ليس أغلى عندي من عائلتي فهم في المرتبة الاولى بالنسبة لي، وأي تقصير في حقهم لا يشعرني بالسعادة حتى لو كنت أقوم بدوري كفنانة على أكمل وجه.

# هل هذا يعني أنك من الممكن أن تعتزلي الفن تماماً من أجل أبنائك؟

- نعم بالتأكيد، فأنا لا أحتمل أي تقصير في حق أبنائي ، وإذا قصرت في حقهم وفي حق أسرتي من أجل الفن سأعتزل الفن على الفور.

#هل يمكننا القول إن وجودك بصفة مستمرة في لبنان أثر سلباً على مشوارك الفني؟

- نعم بالتأكيد وجودي في لبنان باستمرار، اثر بالسلب على مشواري الفني، خاصة ان ابنتي الكبرى دراستها في لبنان، وأجلس معها وأتابعها باستمرار، ووجودي في مصر بعيداً عنها أمر مرفوض بالنسبة لي.

#ما الذي يميز إيهاب لمعي كأب وبعل؟

- بالنسبة لـ ايهاب لمعي الأب فهو حنون جداً مع أولاده، وكبعل هو ((نعمة ربنا علي))، لأنه شخص مؤمن جداً بالمرأة الى أبعد الحدود، ومؤمن ان المرأة مساوية للرجل وان حياتها لا بد ان تبدأ بعد زواجها لأن البعل يكون بمثابة الظهر الذي تسند عليه.

# إيهاب لمعي أب حنون، هل مايا نصري مثله؟

- لا للأسف فأنا أم حازمة وصارمة، لأن عدم تواجد الأب في المنـزل بحكم عمله، ألزمني أن أكون الام والأب مع أبنائي، فأكون حازمة مع أطفالي وفي بعض الأحيان قاسية لأنهم في أعمار تتكون من خلالها الشخصية، وأشعر كثيراً بالحزن لمعاملتي لهم بهذا الشكل لكن لا أشعرهم بذلك حتى لا يروني ضعيفة.

#ننتقل للحديث عن الرشاقة، ما هو سرها على الرغم من أنك أم لثلاثة أطفال؟

- حالياً بسبب اهتمامي بأطفالي لم يعد لدي وقت لممارسة الرياضة ، ولكني أحاول قدر الامكان ألا أتناول الطعام قبل النوم مباشرة، وألا أتناول الطعام الدسم، كما إن طبيعة جسمي غير قابلة لزيادة الوزن وهو ما يجعلني أبدو رشيقة دائماً.

* كيف تختارين أزياءك؟

- أزيائي دائماً تتسم بالبساطة والهدوء وهي نابعة من طبيعة شخصيتي، الأزياء ذات التصميمات الهادئة أميل لها وتجذبني جداً، كما أنني أميل أيضاً للأزياء العملية التي تتيح لي حرية الحركة دون أي قيود.

#ما هي أكثر الألوان التي تميلين لها؟

- أحب الأبيض والأسود والأصفر والأزرق لون البحر والأخضر والبني جميع الألوان الأساسية .

#هل تحرصين دائماً على ارتداء المجوهرات مع الأزياء ؟

- نعم إذا كنت في مناسبة أو سهرة تحتاج ذلك، لكن في المناسبات العادية أحرص على ارتداء ((الأكسسوارات)) البسيطة.

* ما هي علاقتك بالموضة العالمية؟

- أتابعها بإستمرار بالطبع ولكن دعيني أشرح لك شيئاً، الموضة العالمية في معظمها لا تناسب المرأة العربية لذا نختار منها ما يتناسب مع طبيعتنا وعادتنا وتقاليدنا، وطبيعة أجسامنا.

# ما هو رأيك في الأزياء المصرية؟

- أعشقها للغاية، وهذا ليس لأن بعلي مصري الجنسية، ولكني أعشق الأزياء التراثية المصرية بشكل لا يوصف، وخصوصاً الملابس البدوية والنوبية.

# لماذا لا تضعين ((الماكياج)) الكامل على وجهك؟

- لأنني أحب أكثر أن أظهر على طبيعتي، وإذا وضعت ((ماكياجاً)) أضع القليل منه، أحمر شفاه، وظلال عيون هادئ، و((أي لاين))، أشعر بأن وظيفة المكياج هي إظهار الجمال وطالما إن البسيط منه يؤدي هذا الغرض فلا داعي للإكثار من وضع مساحيق التجميل.

#هل تهتمين بإختيار أنواع من ((الماكياج)) الباهظة الثمن؟

- بالطبع اختيار الماركات الجيدة من ((الماكياج)) أمر هام للغاية حتى لا تؤثر بالسلب على البشرة .

#ما هي أنواع العطور الذي تضعينها وتفضلينها؟

- أميل إلى عطور الأخشاب والفواكه الاستوائية، وكذلك الزهور.

 

حوار: غنوة دريان