2020-09-16 21:01:23

جمال عيتاني أين وعودك؟

جمال عيتاني أين وعودك؟

جمال عيتاني أين وعودك؟

مجلة الشراع 16 أيلول 2020

احتجاجا" على عدم وفاء رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني واعضاء المجلس بما تعهدوا به بعد مقتل عشرة رجال اطفاء اثناء محاولتهم اطفاء الحرائق التي نشبت في بيروت يوم 4/8/2020 ينظم  اهالي ابطال الاطفاء الذين قدموا حياتهم اثناء اداء واجبهم وقفة امام المجلس البلدي في وسط بيروت غدا" الخميس في تمام الساعة الخامسة عصرا" مذكرين المجلس بالوعود التي وعدوا بها الاهالي ولم ينفذوا منها حرفا" واحدا" اما المطالب والوعود فهي :

  1. ان جمال عيتاني ومجلسه لم يقدموا التعويض الذي وعدوا به اهالي الاطفائيين الابطال وهو 100 مليون ليرة لبنانية لعائلة كل اطفائي.
  2. على الرغم من وعد عيتاني ومجلسه باعادة سنين الخدمة حتى ٦٤ سنة كما كانت سابقا" فانهم ابقوها على سن ال٥٦.
  3. في 1/7 /2018 وعد عيتاني ومجلسه بدرس ملف ترقيات رجال الاطفاء وما زال عيتاني والمجلس يدرسون هذا الملف ولم يقدموا على اي خطوة نحوهم.
  4. تعويض نهاية الخدمة لرجال الاطفاء الذي هو 42% من الراتب برجال السلك العسكري من قوى امن وشرطة وغيره الذين يقبضون 85% من رواتبهم .
  5.  على الرغم من مرور نحو شهر ونصف على جريمة انفجار مرفأ بيروت فان رجال الاطفاء القريبين  من المرفأ والمتضريرين من الانفجار والذين دمرت اماكن سكنهم فيه ومراكز عملهم ينامون في خيام قدمتها لهم منظمات (NGOS) ولم يتم اصلاح اي سيارة اطفاء تضررت من الانفجار مع العلم بأن تكلفت اصلاح كل سيارات الاطفاء المتضررة لا تزيد عن 100 مليون ليرة لبنانية وهذا مبلغ  زهيد  يزعم عيتاني ومن معه انه غير متوفر في خزانة مجلس بلدية بيروت التي تحوي على مئات المليارات.
  6. لقد مضى على طلبنا لقاء المهندس جمال عيتاني نحو شهر ولم يحدد لنا اي موعد جديد وهو يرفض استقبالنا حتى الان لذا ... فإن وقفتنا امام المجلس البلدي لمدينة بيروت هي وقفة المطالبة بحق مهدور وارواح ابطالنا الذين سقطوا في ساحة الواجب ترفرف فوقنا لتذكرنا بواجبنا لمتابعة مطالبهم وانصاف اهاليهم عسى ان يشعر جمال عيتاني واعضاء مجلسه البلدي بواجباتهم تجاه من ضحوا بأرواحهم من اجل بيروت واهلها.