2020-07-30 14:57:15

"التخبط" انجاز وحيد لحكومة دياب

"التخبط" انجاز وحيد لحكومة دياب

"التخبط" انجاز وحيد لحكومة دياب

مجلة الشراع 30تموز 2020

كلمة واحدة يمكن توصيف اداء الحكومة من خلالها, وهي التخبط ولا شيء الا التخبط مع الفشل المتتالي في تحقيق اي انجاز فعلي وحقيقي خصوصاً وان ما كان اعضاء الحكومة يتحدثون عنه بالنسبة لمواجهة فيروس كورونا لم يعد واقعياً مع "التفشي المجتمعي" للوباء وارتفاع عدد المصابين به ما استدعى العودة الى فرض الاجراءات المتشددة على غير صعيد.

اما اخطر اخفاقات الحكومة  كما يقول مرجع سابق ,فيتجسد حاليا في موضوع انقطاع الكهرباء وعدم توفير المازوت اللازم, علماً ان الحكومة لم تستطع ما قالت انه عمليات تهريب لهذه المادة او عملية تخزين لها لبيعه في السوق السوداء , علما ان ازمة جديدة بدأت تطل برأسها في ما يتعلق بالبنزين ايضا .

ويأتي ذلك ,في وقت يعتبر فيه  ان ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق المالية اللبنانية ما زال الصفحة الاكثر سواداً في اداء هذه الحكومة التي تحاول دائما رمي المسؤولية على الاخرين سواء في الحكومات او العهود السابقة او في محاولة تحميل بعض المؤسسات المسؤولية عما جرى ويجري,في عملية لا هدف لها الا محاولة التلطي خلف الاتهامات التي توجه الى الاخرين.

والحبل على الجرار يمتد في هذا المجال ولا يجد الرئيس حسان دياب الا اطلاق تغريدة ثم سحبها في خطوة مستهجنة وتدل على تجريبية قاصرة عن مواجهة الحد الادنى من المشكلات لاسيما مع تصاعد الازمات المعيشية والاجتماعية والاقتصادية.