2020-07-28 09:29:16

وديع عقل يحاول اخفاء السموات بالقبوات!

وديع عقل يحاول اخفاء السموات بالقبوات!

وديع عقل يحاول اخفاء السموات بالقبوات!

مجلة الشراع 28 تموز 2020

  عندما يكون احد ابرز اهداف عضو قيادة التيار الوطني الحر المحامي وديع عقل في حديثه مع محطة عون Otv هو تلميع صورة القاضية غادة عون وبعدها زميلها نقولا منصور ، وهو يتحدث عن مكافحة الفساد .. يدرك الناس الاسباب التي جعلت رئيس الجمهورية مؤسس التيار العوني يمتنع عن إصدار التشكيلات القضائية المرفوعة له منذ عدة اشهر من مجلس القضاء الاعلى والتي اكد التمسك بها وبالإجماع لمرتين ، فمجلس القضاء الذي مارس حقه وواجبه الدستوري وسعى لتطبيق الدستور بفصل السلطات والمحافظة على استقلالية القضاء هو نفسه رفض إبقاء غادة عون ونقولا منصور في منصبيهما ، لذا رفض ميشال عون توقيع التشكيلات القضائية، وقد ظهر امام الرأي العام ان غادة عون وزميلها نقولا منصور من المحظيين الذين يدافع عنهم وديع عقل بشراسة اين منها شراسة غادة عون في ملاحقة كل من يغضب عليه جبران باسيل؟ 

 اختار وديع عقل مسألة اثارت اهتمام الرأي العام هي قضية الكهرباء التي تسلمها تياره ورئيسه صهر الرئيس الصغير  منذ 12 سنة، وكبدت خزينة الدولة 65مليار دولار وفق تقدير الخبير المحترم مروان اسكندر .

لا يقترب وديع عقل العوني من هذه الفضيحة - الكارثة التي اوصلت البلد الى حافة الإنهيار ، ليذهب الى مسألة فرعية ليقول انها اكبر فضيحة فساد منذ انتهاء الحرب الاهلية !!

وديع عقل يعترف بعضمة لسانه: " لدينا

- اي لدى تيار عون ، تصوروا- اكبر وزارة هي وزارة الطاقة ، هكذا يجير العونيون الوزارات كأنها ارث اباً عن جداً وهي من جبران الى المستشارين واحداً بعد الآخر.. والهدر فيها 65 مليار دولار اي اكثر من ثلثي الدين العام في لبنان ، وهويطبق مقولة يكاد المريب ان يقول خذوني. . فماذا فعلتم ايها العونيون في الكهرباء والظلام دامس؟ هل اجريتم اصلاحاً واحداً في وزارتكم هذه؟ وقد دفع اللبنانيون65 مليار دولاركي توفروا لهم كهرباء مستحيلة بين ايديكم؟

تهرب يا وديع عقل الى الفيول ؟ حسناً انتم في وزارة الطاقة منذ 12 ، وبين الفيول والطاقة علاقة جدلية فماذافعل جماعتك بالقبول؟ انتم في الحكومة حكام الطاقة ، وتتحدثون عن الفساد فيها ، فماذا فعلتم؟ هل انتم متواطئون؟ هل انتم غافلون؟ هل انتم قابضون كي تغطوا الفساد ام انتم الفساد نفسه؟

الفضيحة- الكارثة- المأساة هي في هدر 65مليار دولار على الكهرباء  وانتم لا توفروها لمن دفع اثمانها اكثر من ست ساعات يومياً اي ربع ما هو موجود في الصومال 🇸🇴 كما اميركا ، كما بلاد الله وخلق الله جميعاً ثم تتحدثون عن العفة!! ثم تهربون الى الفتنة الطائفية ، تتحدثون عن هروب ايدي رحمة وسركيس حليس وابراهيم ذوق وجورج صايغ .. وتعتبرونهم متورطين في الفيول ، لكن هذا سيقلب الجمهور المسيحي عليكم، وانتم تتاجرون بحقوق المسيحيين وهي ليست الا سيطرتكم على كل المواقع المسيحية في الادارة ، فأنتم دمرتم حقوق المسيحيين، وهجرتم اكثرية منهم ، وما زلتم تكابروا بل تهربون الى فتنة طائفية وتعتمدون للفتنة 6 و 6 مكرر، وما حملتكم على شركة بي بي انيرجي الا لأن اصحابها مسلمين..

واخيراً،

لا غرابة اذا تحدث عوني عن الفساد بمثل هذه الانتقائية ليبرئ تيّاره المسؤول عن هدر 65 مليار دولار في الطاقة ليتمسّك بقضية الفيول..

فهذا زعيمه رئيس الجمهورية يقول لوزير خارجية فرنسا الذي جاء يطالبه بمكافحة الفساد:

ان هناك صعوبة في مكافحة الفساد.. وصعوبة في اختراق مافيا الفساد.. فماذا عن 65 مليار دولار في وزارتكم وهي أكبر وزارة واسمها وزارة الطّاقة.. أخذتموها كي توفّروا الكهرباء للبنانيين.. أين هي الكهرباء؟.. أين هي الـ 65 مليار دولار؟

مسكين وديع عقل.. حين تخفي السماوات بالقبوات!