2020-07-09 20:23:41

 اغتيالات بالجملة لضباط بشار في كل المناطق

 اغتيالات بالجملة لضباط بشار في كل المناطق

 اغتيالات بالجملة لضباط بشار في كل المناطق

مجلة الشراع 10 تموز 2020
تشهد سورية منذ فترة اغتيالات لعدد من كبار ضباط بشار الاسد في انحاء مختلفة من مدن و محافظات سورية و بطرق مختلفة ، بعضها لاسباب امنية و سياسية ،و بعضها على خلفية الصفقات و عمليات الفساد.
فقد اغتيل العميد ثائر خيربيك امام منزله في منطقة الزاهرة في دمشق ،وهو من كبار ضباط الاستخبارات الجوية وهي اشرس اجهزة الامن التي اسسها و اشرف على عملها حافظ الاسد...وخيربيك هي احدى كبرى عائلات القرداحة ،وهي القرية التي انتمى اليها آل الاسد.
كما قتل العميد حامد مخلوف والعقيد محمود حبيب من اللواء 52 في ريف درعا الشمالي على خلفية نزاع بين فرقة ماهر الاسد التي ينتمي اليها القتيلان والفيلق الخامس __اقتحام الذي اسسه الروس ليكون بديلًا عن جيش آل الاسد.
وقبل اسبوعين تقريباً اغتيل العميد جهاد زعل ،وهو احد كبار ضباط الاسد و رئيس فرع الاستخبارات الجوية الآنفة الذكر في المنطقة الشرقية في دير الزور، وقيل انه قتل ومن معه خلال غارة جوية على موكبهم.
 ..وإختفاء ضباط
الى الاغتيالات المذكورة اختفى اربعة ضباط من فرقة ماهر الاسد بمنطقة دير الزور ، وربطت مصادر متابعة بين اختفاء الضباط و بين زيارة رجل روسيا الاول في الجيش السوري اللواء سهيل الحسن الملقب بالنمر الى محافظة الرقة ولقاء عشائرها(صورة مرفقة).
الجدير ذكره ان الحسن يتنقل في جولاته داخل البلاد بطائرة عامودية روسية تحرسها طائرتان روسيتان اخريان، ويشرف على حراسة الحسن مرتزقة روس من مجموعات فاغنر. 
شحادة لم يعين مديرًا لمكتب الأسد 
نشر موقع Syria True Tube التابع للاستخبارات العامة السورية تنويها الى انه لا صحة لما ورد في مواقع سورية معارضة عن تعيين اللواء رفيق شحادة مديرًا لمكتب بشار الاسد.
وكان بشار احال شحادة الى التحقيق بعد قتله رستم غزالة ثم ارسله الى حلب