2020-06-25 11:23:13

هل يضغط ترامب على اسرائيل لشن حرب ضد حزب الله؟

هل يضغط ترامب على اسرائيل لشن حرب ضد حزب الله؟

هل يضغط ترامب على اسرائيل لشن حرب ضد حزب الله؟

مجلة الشراع 25 حزيران 2020

الحديث عن احتمال اندلاع حرب كما كانت "الشراع" اشارت في تقارير ومواضيع سابقة تزايد بشكل ملحوظ في عدد من الاوساط السياسية اللبنانية التي تتدوال ما تسميه معلومات حول خطر نشوبها في الاشهر القليلة الماضية, وفي شهر ايلول – سبتمبر المقبل على وجه الخصوص اي قبيل الانتخابات الرئاسية الاميركية المقررة في تشرين الثاني – نوفمبر المقبل.

وطبقا لهذه الاوساط فان الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي ازدادت نسبة عدم فوزه بولاية جديدة يبحث عن عمل ما من اجل تعزيز فرص فوزه بالرئاسة من جديد, وقد يكون هذا العمل هو الدفع باسرائيل الى شن حرب ضد حزب الله في لبنان, على غرار ما كانت فعلته واشنطن في حرب تموز 2006 عندما ضغطت على الكيان الصهيوني يومها من اجل شن هذه الحرب تحت عنوان قيام الشرق الاوسط الجديد.

اما عنوان هذه الحرب في حال قامت بدفع او ضغط من الولايات المتحدة فهو استهداف حزب الله الذي تصنفه واشنطن بانه قوة ارعابية.

وفي المقابل فان اوساطا اخرى ترى ان العكس يمكن ان يحصل, وان محور الممانعة او المقاومة ونتيجة الضغوط الاقتصادية والمالية التي يتعرض لها من قبل واشنطن قد يعمل على دفع الامور باتجاه الحرب من اجل ان تكون ورقة خاسرة لترامب في السباق الرئاسي الاميركي.

يرجى الضغط هنا/ بعد "الشراع": كلام روسي عن حرب اسرائيلية ضد لبنان

يرجى الضغط هنا: حرب اسرائيلية ضد لبنان خلال الشهرين المقبلين؟ / خاص - الشراع