2018-07-20 13:45:09

الاخبار السياسة - مجلة الشراع 23 تموز 2018 العدد 1859

الاخبار السياسة - مجلة الشراع 23 تموز 2018 العدد 1859

الاخبار السياسة - مجلة الشراع 23 تموز 2018 العدد 1859

بكركي بيضة القبان

 

تفيد معلومات ان بكركي في ظل الخلاف بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، بدأت تستعيد دورها في الساحة المسيحية الداخلية، وذلك ليس كونها فقط مرجعاً روحياً، بل كحكم في نقاط الخلاف وصاحبة وجهة نظر إزاءها.

وبحسب هذه المعلومات فإنه يتوقع ان تشهد بكركي في الفترة المقبلة حيوية على مستوى ارتفاع منسوب قاصديها من الشخصيات المسيحية الذين لديهم مواقف مستقلة عن العهد ومعراب على حد سواء. وتضيف هذه المعلومات ان متبرعين نشطوا في الآونة الاخيرة على خط بكركي - بنشعي، لبلورة حالة تقارب بين الطرفين، وذلك على حساب كل من سمير  جعجع وجبران باسيل على السواء.

 

شمعون والمير مجيد

 

يتصاعد الهمس داخل الحزب التقدمي الاشتراكي بخصوص ضرورة محاصرة النائب طلال ارسلان ومنعه من التحرك بسلاسة داخل مناطق الشوف وعاليه. والهدف من ذلك توجيه رسالة للعهد بأن زمن تحالف المير مجيد مع كميل شمعون لن يتكرر.

 

 

 

بيروت وواشنطن  وموسكو

 

واشنطن مهتمة أكثر من أي وقت مضى بضمان ان لا تنشأ أية علاقة تعاون عسكرية بين الجيشين اللبناني والروسي وأيضاً بمنع حصول أية اتفاقات عسكرية بين بيروت وموسكو وذلك وفقاً لما كشفه مصدر واسع الاطلاع الذي يضيف ان ما يجعل واشنطن شديدة التشدد في هذا الوقت هو حذرها من ان تستغل روسيا حقيقة ان جيشها أصبح بعيداً بضعة كيلومترات فقط عن الحدود اللبنانية، الأمر الذي يمنحها امتيازاً لإغراء لبنان على عقد اتفاقات تسليح وتعاون عسكري معها.

 

 

استقالة

 

ترددت معلومات عن ان الرئيس المكلف سعد الحريري وصل الى مرحلة بات يفكر فيها ملياً بتقديم استقالته وأنه قال أمام أحد المقربين منه ما معناه انه لم يعد يتحمل ((غنج))كل فريق.

 

خطة للضاحية

كشف مسؤول امني رفيع لـ((الشراع )) عن خطة أمنية كبيرة وشاملة يعد لها وسيتم تنفيذها في الضاحية الجنوبية، ويتم فيها التنسيق مع حزب الله الذي أبدى كل تعاون وتجاوب لإنجاح الخطة وإلقاء القبض على كل المخلين بالأمن.

من هو؟

 

عاد المسؤول السوري الذي سبق وعولج في أحد أكبر المستشفيات في بيروت اليها، بعد ان ساءت حالته الصحية بشكل كبير, وهو يخضع حالياً لمراقبة طبية مشددة ودقيقة نظراً لدقة وضعه الصحي.

 

سري

مسؤول بارز في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان زار بيروت بشكل سري, وتردد بأنه بات ليلتين في احد فنادق العاصمة, وأنه اجتمع بثلاثة مسؤولين أمنيين ورئيس جمهورية سابق.

 

شجار

شخصية رفيعة شوهدت وهي تتشاجر مع امرأة بصوت مسموع في السوق الحرة في مطار بيروت الدولي.

وتبين انها زوجه اما السبب فلأنها بالغت في التسوق وشراء العطور والهدايا.

 

 

 

بري

برازيلي – كرواتي

يعترف الرئيس نبيه بري لمقربين منه انه افتقد مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا التي كانت تسلية عظيمة للعالم وللبنان في ظل مشاكلهم المتفاقمة التي تجعلهم قرفانين من كل شيء.

ويعترف رئيس مجلس النواب بأنه لم ينم ليلة هزيمة البرازيل أمام بلجيكا وخروجها من كأس العالم، لكنه أيد كرواتيا وكان يعتقد انها تستحق الفوز فهي دولة فقيرة ومعترة..

 

من ضحايا اللص النائب عبدالرحيم مراد

الطالبة خلود جهاد كرنبي، غرقت في مسبح جامعة سرقها اللص النائب عبدالرحيم مراد في البقاع.. وبلغت الوقاحة في سلوكه انه نعاها من دون ان يحدد سبب الوفاة.