2020-04-30 15:09:28

تحذير من تخفيف الاجراءات في مواجهة كورونا

تحذير من تخفيف الاجراءات في مواجهة كورونا

تحذير من تخفيف الاجراءات في مواجهة كورونا

تحذير من تخفيف الاجراءات في مواجهة كورونا

مجلة الشراع 30 نيسان 2020

بعد النجاحات اللافتة التي حققها لبنان في مواجهة فيروس كورونا,فان الاجراءات المتخذة لمنع تفشيه بدأ البحث بامكان رفعها بعد بدء العمل على التخفيف منها في الاثنين الماضي. خصوصا وان وزير الصحة حمد حسن اصاب في قوله انه تم هزيمة الفيروس بالنقاط, مع تراجع عدد الاصابات يوميا على الرغم من الارتفاع الكبير في عدد الفحوصات .

اوساط طبية ضليعة بملف الفيروس  حذرت ل"الشراع" من رفع الاجراءات او التخفيف منها , مؤكدة انه من المبكر رفع هذه الاجراءات بسبب طبيعة الفيروس الذي يكفي لمصاب واحد كما هو معروف ومن دون ان تكون عوارضه ظاهرة عليه ان ينقل العدوى الى حي باكمله او لقرية او بلدة كما حصل في بلدة مرياطة  في قضاء زغرتا على سبيل المثال او بشري التي ساهمت الاجراءات المتخذة والسهر الدائم من وزارة الصحة على تطبيقها في لجم انتشار الفيروس ومنع تفاقمه. ومن بلع البحر لن يغص بالساقية كما يقول المثل, والمطلوب المزيد من الصبر على هذا الصعيد.

وتطرقت الاوساط الطبية المذكورة الى ان مشهد الاحتجاجات في طرابلس يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين وما تخللته من عدم التزام المحتجين بالاجراءات على صعيد التباعد وارتداء الكمامات ,لتناشد الجميع في اي وضع كانوا ان لا يستهتروا بصحتهم وصحة رفاقهم لضمان عدم تفشي الفيروس الذي في حال حصل لن يكون بامكان استيعاب تداعياته.