2018-07-06 13:15:21

اخبار من القدس / 9 تموز 2018 العدد 1857

< >

اخبار من القدس / 9 تموز 2018 العدد 1857

سقوط صفقة القرن

ذكر الموقع الإلكتروني الإخباري ((نيوز وان))، أن الإدارة الأميركية، بزعامة دونالد ترامب، فشلت في إقناع الجانب الفلسطيني ودول عربية أخرى بقبول ((صفقة القرن))، وهو ما يستشف من جولة الوفد الأميركي للسلام، بقيادة صهر الرئيس، غاريد كوشنر، وجيسون غرينبلات، المبعوث الأميركي للشرق الأوسط، وهي تستعد لإعادة تقييمها. وكتب الكاتب يوني بن مناحم، أنه في حال إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لخطة أو ((صفقة القرن))، في الوقت الراهن، فإنه يعلن وفاتها، والحل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو الإعلان عن طرح تعديلات على الصفقة ، وذلك حفاظاً على ماء وجهه أمام المجتمع الدولي، وأوضح الكاتب يجدر بترامب إشراك الاتحاد الأوروبي في ((صفقة القرن))، وإجراء تعديلات على عدة ملفات رئيسة، من بينها ملفا اللاجئين الفلسطينيين والقدس.

----------------------------------------------------

القنصلية الأميركية بالقدس: قدمنا 25 سيارة للشرطة في الضفة الغربية

أثار إعلان القنصلية الأميركية العامة بالقدس المحتلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ((فايس بوك))، تقديم بلادها 25 سيارة من نوع جيب أميركي الصنع، إلى جهاز الشرطة الفلسطينية، جدلاً بين الأوساط الفلسطينية.

وشاهد المواطنون تنقل سيارات الشرطة (jeep) الجديدة ما بين شوارع مدينة رام الله، متسائلين عن الجهة الداعمة في ظل الإجراءات العقابية التي فرضتها إدارة الولايات المتحدة الاميركية والقاضية بتقليص الدعم المقدم للسلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ((الاونروا))، وبعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لـ((إسرائيل)) وتدشين السفارة الأميركية في القدس المحتلة.

وقد كتبت القنصلية الأميركية في القدس وعبر صفحتها الرسمية على ((فايس بوك)): ((لاحظتم سيارات الشرطة الفلسطينية الجديدة الجميلة في الضفة الغربية؟ من ضمن دورنا المستمر لدعم سيادة القانون والدفاع المدني في الضفة الغربية قمنا بتسلم مراكز الشرطة في الضفة 25 سيارة شرطة أميركية الصنع)).