2020-01-02 12:52:42

احمد عبده ماهر يهاجم الشامتين برحيل محمد شحرور: أنتم على دين ابليس!

احمد عبده ماهر يهاجم الشامتين برحيل محمد شحرور: أنتم على دين ابليس!

احمد عبده ماهر يهاجم الشامتين برحيل محمد شحرور: أنتم على دين ابليس!

احمد عبده ماهر يهاجم الشامتين برحيل محمد شحرور

أنتم على دين ابليس!

بقلم احمد عبده ماهر / مجلة الشراع 3 كانون الثاني 2020 العدد 1932

 

المستشار المصري احمد عبده ماهر متخصص بالقراءات الاسلامية، وصاحب نظرة نقدية الى التراث المعمول به في مؤسسة الأزهر الدينية، وتعرض بسببها لتطاول على أفكاره، وهو يكشف للاعلام بشكل دائم عبر مقابلات وتسجيلات آراء وفتاوى مكتوبة في كتب صادرة عن الأزهر تدعو الى قتل تارك الصلاة، مثلاً، وتبيح معاشرة النساء بما يخالف الدين.. د. ماهر سجل رداً عنيفاً على بعض العمائم الذين ابتهجوا بوفاة المفكر الاسلامي محمد شحرور نعرض بعضاً مما ورد فيه:

((اتكلم معكم عن بعض أهل العمائم.. بمناسبة الهجمة الغاشمة التي يشنها بعض هؤلاء حين عرفوا بوفاة المفكر الاسلامي الدكتور محمد شحرور.. كأنني بهم أسمع عن فرح المشركين والكفار حين سمعوا عن وفاة خاتم الأنبياء وآخر المرسلين الرسول الأمين محمد بن عبدالله.

علاوة على ان هذا الأمر معيب فإنني أقول لهم يا أخوة الاسلام هل تصورتم انكم على دين قويم اسمه الاسلام، ام انتم على دين ابليس الذي تدرسونه وتأخذون شهادات عليه وتحاولون اجبارنا عليه؟ ونحن لن نجبر أبداً على دين ابليس الذي يقول بقتل تارك الصلاة، وقتل المرتد والسماح بسبي النساء ووطئهن والاتجار بالبشر من بيع وشراء.. كل هذا تمجدونه وتمجدون من قاموا بفعله، وأنا أقول لكم ان هذا هو عين الانحراف عن دين الله وعن شريعة الله.

أقول لكم ايضاً اننا لن نجبر ابداً على دينكم وهو دين ابليس الذي يبيح الهجوم على الدور والبيوت لأنها غنائم في نظركم.. فيما هي جريمة وأنتم تفخرون بها.

ما دفعنا للكلام الا لأنكم حرفتم دين ربكم حينما أمركم الله عز وجل بأن اعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ولكنكم تفرقتم الى سنة وشيعة وكل فرقة منها تفرقت الى فرق فهناك السلفية وهناك الصوفية وهناك الاباضية.

اذن

انتم فرقتم دين الله.. والله يقول ولا تنابذوا بالألقاب فقلتم رافضة ونواصب، تعيبون على الشيعة وعلى السنة.

ثم،

أنكم لم تفهموا القرآن، فالله عز وجل قال: ((ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء)) فالرسول ليس منكم ولستم منه.

ثم

المولى عز وجل قال ولا تكونوا من المشركين من الذين تفرقوا دينهم وكانوا شيعاً، فالسني غلط والشيعي غلط والقرآني غلط والسلفي غلط والاباضي غلط والصوفي غلط.. لا تظنون أنفسكم عملتم شيئاً جيداً.

عبثتم بالقرآن الكريم وحرفتم به.. كيف؟ حين اعتمدتم سبع قراءات في القرآن ثم جعلتموها عشر قراءات معتمدة.. وفيها ايضاً خلاف.

تقولون: ووصينا الانسان بوالديه احساناً.. وتقولون وصينا الانسان بوالديه حسنى.. الاثنان معتمدان عندكم، هل يجوز هذا؟.. اعتمدتم أحرف زيادة وكلمات زيادة، وأحرف ناقصة، والفتحة اصبحت ضمة وقد اعتمدتم كل هذا والضمة اصبحت فتحة.

الله يقول واذا أردنا ان ندمر قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها وفي قراءة ثانية أمرنا بضمة على الألف وليس امرنا.. فأي القراءتين هي الصواب وأيهما هو المعنى المراد، وأيهما هي الدلالة القرآنية الرحمانية؟

ثم

انكم قلتم ان القرآن بالرسم العثماني.. وهو ليس رسماً عثمانياً بل رسم رحماني وانتم لا تعرفون حتى الآن قراءة القرآن..

لماذا كلمة ابراهيم من دون حرف أ وحرف الياء في سورة البقرة، ولماذا هي من دون حرف الألف في بقية السور.

لماذا نعمة الله مرة تأتي بالتاء المفتوحة، وتأتي مرة أخرى بالتاء المضمومة؟.. أعداء القرآن يفسرون ذلك بأنها من أمية الصحابة، وهي ليست كذلك.

المولى قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذ عليهم مسجداً ام غُلبوا على أمرهم كما في تشكيل آخر أليس هذا تحريفاً؟

المولى قال في سورة غلبت الروم.

وهم من بعد غلبهم بكسر الغاء.. وهي غُلبهم سيغلبون ايهما أصح طبعاً غُلبهم.. فلماذا تعتمدون كلمة غلبهم بكسر الغاء.. اتقوا الله والكلام موجه الى عمائم ومجامع فقهية في أرجاء العالم الاسلامي.

انت تقولون ان الذي أغوى آدم هي حواء.

وربنا يقول ان الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى وعصى آدم ربه فغوى.. فكيف تقولون ان حواء (أي انثى) هي التي أغوت آدم؟ هل هذا لأنكم ضد الأنثى.

والله يقول: الذي أحسن كل شيء خلقه.. وأنتم تقولون ان المرأة خلقت من ضلع أعوج وانها ناقصة عقل ودين.. فكيف يحاسبها اذا كان خلقها ناقصة عقل ودين؟ وهي ليست كذلك انما هي في عقولكم وأفكاركم المعادية لما ورد في القرآن الكريم.