بيروت | Clouds 28.7 c

من هنا نبدأ/ استراتيجية نصرالله المقبلة وقف محاصصة النفط وصندوق وطني لاسترجاع المال المنهوب - بقلم حسن صبرا

من هنا نبدأ

استراتيجية نصرالله المقبلة

وقف محاصصة النفط

وصندوق وطني لاسترجاع المال المنهوب

بقلم حسن صبرا / مجلة الشراع 20 كانون الاول 2019 العدد 1930

 

يقول مقرب من حزب الله، ان أمينه العام السيد حسن نصرالله شبه متفرغ منذ فترة لمتابعة الشأن الداخلي اللبناني، وخصوصاً منذ انطلاقة ((الانتفاضة الوطنية ضد الحرامية)) وبالتحديد لايجاد جامع مشترك مع أهدافها وفي مقدمتها مقاومة الفساد.

فالسيد هو القيادة الرسمية الوحيدة في لبنان التي تحدثت بجدية عن مقاومة هذه الآفة المستفحلة، وهو الوحيد الذي طالب علناً بحتمية استرداد المال المنهوب قبل انطلاقة هذه الانتفاضة.

ويؤكد المقرب ان السيد وضع ما يشبه البرنامج لمواجهة الفساد يبدأ بوقف الصفقات التي اعتادها السياسيون في كل المجالات.. للوصول الى تصور وضع صندوق وطني لاسترداد المال المنهوب على ان يبدأ استرداد المال طوعياً وسرياً.. فإذا ما تلكأ اللصوص في اعادة بعض هذه المسروقات سيتم تداول الأسماء علناً، ليعرف اللبنانيون من هم اللصوص الذين سرقوا أموالهم ويرفضون اعادة ولو قسم منها..

وقال هذا المصدر: ان السيد نصرالله يضع في أولويات وقف السرقات إلغاء المحاصصة التي تمت في موضوعي النفط والغاز، وانه بصدد تحذير كل السياسيين بشكل او بآخر بأن هذه الثروة الوطنية لن يتركها عرضة للتحاصص بينهم، لأنها ملك للشعب اللبناني..

ولفت هذا المصدر مخاطبة السيد في خطابه الأخير مساء الجمعة في 14- 12- 2019 للتجار ولمحطات الوقود وللصيادلة والأطباء وأصحاب المحلات المختلفة ان يراعوا الله في تعاملهم مع الفقراء والمشترين.. بما يؤكد وفق هذا المصدر ان السيد حسن نصرالله مهموم من الوضع الذي آلت اليه الأمور المعيشية اليومية للناس في لبنان سواء في الضاحية الجنوبية او في أي جزء من لبنان، وهذا يجعله شبه متفرغ للشأن المعيشي اليومي للناس من دون ان يشغله هذا الهم عن متابعة المسائل السياسية الوطنية والاقليمية الأخرى.. لكن أمين عام حزب المقاومة ضد اسرائيل يرى ان مقاومة الفساد ستساعد توجهه العام في مقاومة العدو الصهيوني، لأنه مؤمن بأن الناس التي يكويها الفاسدون بسرقاتهم التي تطال قوتهم وصحتهم وتعليم أولادهم هي التي كانت معه طيلة عقدي مقاومة اسرائيل، ولن يتخلى عنها وهي تطلب منه ان يخوض الآن معركة مقاومة الفاسدين.. وما عاد الفاسدون اللبنانيون بعيدين عن الصهاينة وهم يعاقبون شعب المقاومة ضد اسرائيل بالسرقات والنهب في كل القطاعات.

المصدر يكشف لـ((الشراع)) ان أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أبلغ مسؤول مكتب ملف مكافحة الفساد في الحزب النائب حسن فضل الله، ان يتجاوز كل الاعتبارات التنظيمية وان يحضر اليه مباشرة كي يطلعه على ما يتوفر لديه من معلومات ووثائق تدين الفاسدين أينما كانوا وأياً تكن مواقعهم في المسؤولية ودرجة تماهيهم السياسي مع الحزب.

حسن صبرا

الوسوم